مجتمع

" بغينا غزل" .. وقفة تضامنية لمعرفة مصير الطفلة المختطفة

سكينة بنزين الاثنين 21 مايو 2018
6
6

AHDATH.INFO - تصوير ابراهيم بوعلو

في فصل جديد من معاناة أسرة الطفلة المختطفة "غزل"، تم يوم أمس الأحد (20 ماي)، تنظيم وقفة وسط الدار البيضاء، رفع فيها عدد من المتعاطفين مع أسرة المختطفة، لافتات كتبت عليها عبارة " بغينا غزل"، بعد أن مر أسبوع على اختفائها.

اختطاف "غزل"، خلق حالة كبيرة من التعاطف على مواقع التواصل، حيث تم تداول صور الصغيرة المرفقة بتصريحات أقاربها لعدد من المنابر الإعلامية، رغبة في توسيع دائرة البحث، " خاص البارطاج، على الأقل ليتم تضييق الخناق على مختطفيها إذا كان الغرض هو التسول"، يكتب أحد المعلقين.

و اعتبر عدد من الفيسبوكيين أن قضية غزل تسلط الضوء من جديد على ظاهرة الاختطاف التي تتهدد الأطفال، " يجب وضع حد لهذا الإجرام، خاصة أن سيناريوهات مأساوية يمكن أن ترافق هذه القصة، كان الله في عون أسرتها، ونناشد الأسر أن ترفع من حذرها لأن بيننا وحوش بشرية و بعض المكبوتين" تكتب إحدى الأمهات التي رافقت تدوينتها بصورة الطفلة غزل، معبرة عن تخوفها في أن يكون الدافع هو اعتداء جنسي.

تجدر الإشارة أن الطفلة غزل تبلغ من العمر أربع سنوات، اختفت يوم الأحد (13 ماي) في حدود الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، حين كانت في زيارة لبيت جدتها، في الوقت الذي يتواجد فيه والديها خارج المغرب، بعد أن كانت رفقة عدد من الأطفال.