مجتمع

عمدة طنجة يطرد مستشار من البام

محمد كويمن الاثنين 21 مايو 2018
1
1

AHDATH.INF

لجأ محمد البشير العبدلاوي، رئيس جماعة طنجة، إلى القانون الداخلي للمجلس، من أجل طرد أحد أعضاء فريق المعارضة، خلال انعقاد، صباح يومه الاثنين (21 ماي)، الجلسة الثانية لدورة شهر ماي.

وعرض العمدة، على المجلس، بناء على المادة 47 من النظام الداخلي، قرار طرد المستشار عبد الفتاح الموساوي، من فريق التراكتور، حيث تم التصويت عليه من قبل فريق المصباح، الذي يتوفر على الأغلبية المطلقة.وطلب رئيس الجماعة من السلطة المحلية تنفيذ قرار الطرد، حيث خاطب رئيس الدائرة العضو المعني، من أجل إقناعه بمغادرة القاعة.

وكان المستشار المذكور قد طلب الكلمة بعد مناقشة النقط الأولى المدرجة بجدول أعمال الجلسة الثانية، لكن رئيس المجلس أشعره بإغلاق لائحة المتدخلين، وهو ما رفضه العضو، الذي أصر على الحديث، ودخل في ملاسنات مع العمدة، الأمر الذي دفع مجموعة من مستشاري المصباح إلى مطالبته باحترام العمدة، قبل أن يقدم هذا الأخير على اتخاذ قرار الطرد.

هذا الإجراء أغضب باقي المستشارين من المعارضة، الذين قرروا الانسحاب من القاعة، حيث اعتبره قيدوم المستشارين الجماعيين حسن السملالي من فريق التجمع، بأنه الأول من نوعه في تاريخ المجلس الجماعي لطنجة.