رياضة

لاعب كونغولي بالجيش الملكي

أحمد باعقيل الاثنين 21 مايو 2018
FAR RAJA071
FAR RAJA071

AHDATH.INFO

من المنتظر أن يوقع لفريق الجيش الملكي، وبشكل رسمي، الدولي الكونغولي لوفومبو نزينغا هيريتيير، لاعب نادي "رويال إينيون سانت غيلواز" المنتمي للقسم الثاني البلجيكي، بعدما حل، نهاية الأسبوع الماضي، بالمركز الرياضي العسكري المعمورة ضاحية مدينة سلا.

وعلم "أحداث.أنفو" أن التعاقد مع اللاعب الكونغولي، الذي يشغل مركز جناح أيسر، جاء بناء على طلب من امحمد فاخر، المدرب العائد للجيش الملكي، بعدما تابع اللاعب في مجموعة من التسجيلات لمباريات شارك فيها رفقة منتخب بلاده، أو رفقة ناديه البلجيكي، واقتنع بمؤهلاته البدنية والتقنية.

وكشف المصدر ذاته أن اللاعب الكونغولي خلق ارتباكا حول وكيل أعماله، إذ قدم وكيلا جديدا على أنه وكيله الرسمي لإدارة الجيش الملكي، في حين أن وكيلا مغربيا آخر هو من اقترح اللاعب على امحمد فاخر، ويمتلك وثائق تثبت تفويض اللاعب له للتحدث باسمه في المغرب. وأضاف المصدر أن الوكيل المذكور قدم احتجاجا رسميا لإدارة الجيش، وهدد باللجوء للجامعة الملكية المغربية.

في المقابل، أنكر اللاعب الكونغولي أي علاقة له مع الأخير، وتشبث بكون الوكيل الذي حضر معه إلى المركز الرياضي العسكري هو وكيل أعماله الرسمي، الأمر الذي اضطر الفريق العسكري إلى الأخذ بأقوال اللاعب، ودعت الوكيل المحتج إلى سلك المساطر القانونية للاعتراض على هذا التصرف، باعتبارها قضية لا تهم إدارة النادي، وتهم بالخصوص اللاعب وحده.

وفي سياق متصل، قررت إدارة الجيش الملكي، وباتفاق مع المدرب امحمد فاخر، الشروع في التجمع الإعدادي للفريق للبطولة الاحترافية للموسم القادم مباشرة بعد عطلة عيد الفطر بهنغاريا. ومن المقرر أن يخوض فريق الجيش الملكي، خلال تربصه المغلق بالمجر، بعض المباريات الودية لقياس جاهزية العناصر التي ستشكل الدعامة الأساسية للفريق العسكري.