مجتمع

لجنة مركزية ومدير الأكاديمية في زيارة لمنزل التلميذة المعنفة بخريبكة

الشرقي بكرين الثلاثاء 22 مايو 2018
Capture d’écran 2018-05-22 à 09.55.26
Capture d’écran 2018-05-22 à 09.55.26

AHDATH.INFO

حلت لجنة مركزية رفيعة المستوى من وزارة التربية الوطنية، برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية، بمدينة خريبكة، وكذا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الاثنين 21 ماي 2018، للتحقيق في موضوع شريط الفيديو الذي يظهر من خلاله تعرض تلميذة للتعنيف بفضاء فصل دراسي بثانوية إمام مالك الإعدادية والاستماع إلى كل أطرافها .

وقام كل من المفتش العام للشؤون التربوية بالإدارة المركزية ومدير الأكاديمية الجهوية، رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، بزيارة لمنزل التلميذة المعنفة من طرف أستاذها .

وتبعا للموضوع قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بتاريخ 20 ماي من السنة الجارية بتعميم بلاغ على وسائل الإعلام، بعد تداول شريط فيديو ببعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية تعنيف أستاذ لتلميذة بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بخريبكة.

وجاء في البلاغ ان الأكاديمية و بتنسيق مع المديرية الإقليمية، قامت بتشكيل لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع. وأكدت الأكاديمية الجهوية في بلاغها رفضها لكل أشكال العنف بالوسط المدرسي، وكذلك حرصها على التصدي بكل حزم ويقظة لكل ما يمكن أن يسيء للمؤسسات التعليمية وحرمتها، باعتبارها فضاءات للتربية والتكوين