رياضة

جمهور الأسود يستنفر الحكومة

يوسف بصور الثلاثاء 22 مايو 2018
maroc
maroc

AHDATH.INFO

شرعت حكومة سعد الدين العثماني في التحضير المكثف لمواكبة تنقل واستقبال الجماهير المغربية الراغبة في دعم المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وعلم "أحداث.أنفو" من مصدر مطلع أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يشرف على تنسيق عمل 3 وزارات من أجل تسهيل مهمة مشجعي أسود الأطلس، ويتعلق الأمر بوزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة من أجل ضمان وصول ومغادرة آلاف المشجعين المغاربة للأراضي الروسية في ظروف جيدة.

وحسب المصدر ذاته، فإن وزارة الصحة ستضع فرقا طبية متنقلة رهن إشارة المشجعين المغاربة، سواء في قرى مشجعي الأسود بمدن سانت بيترسبورغ وموسكو وكالينينغراد، التي ستحتضن مباريات الفريق الوطني ضد كل من إيران والبرتغال وإسبانيا، أو في محيط الملاعب الثلاثة التي ستحتضن اللقاءات سالفة الذكر.

ومن جهتها، عمدت سفارة المغرب في العاصمة الروسية موسكو بتعليمات من وزارة الخارجية إلى تجهيز قنصليات متنقلة سيشتغل بها موظفون تلقوا تعليمات صارمة بتسهيل حصول المشجعين المغاربة على الوثائق الإدارية التي قد يحتاجون إليها، ومساعدتهم على ترتيب ظروف إقامتهم في المدن الثلاث، التي سيجري بها الفريق الوطني مبارياته المونديالية، مع تزويدهم بكتيبات تتضمن معلومات شاملة عن الملاعب، التي ستحتضن لقاءات الأسود، والفنادق وقرى المشجعين، إضافة إلى تفاصيل أخرى تتعلق بالثقافة والعادات والقوانين الروسية، وكذا خرائط تتضمن مسارات وسائل النقل العام الموضوعة مجانا رهن إشارة جماهير المونديال كالقطارات والحافلات.

وعقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لقاء مع سفير المملكة المغربية بروسيا في العاصمة موسكو هم مجموعة من القضايا على رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية. كما توقف العثماني، في لقائه مع سفير المغرب بروسيا في طريقه إلى كوريا الجنوبية، عند الإعدادات الجارية لاستقبال الفريق الوطني ومشجعي المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا.

وناقش العثماني مع سفير المغرب بروسيا، حسب ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، ملف ترشح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026.