مجتمع

رغم تورطه في تعنيف زميلتهم .. تلاميذ أستاذ خريبكة في وقفة للمطالبة بعودته للقسم

سكينة بنزين الثلاثاء 22 مايو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INF

في خطوة اعتبرها البعض غير متوقعة، تناقلت العديد من الصفحات على مواقع التواصل صور و فيديوهات، لوقفة تضامنية نظمها تلاميذ أستاذ الرياضيات بخريبكة، الذي ظهر في أحد الفيديوهات معنفا تلميذة داخل القسم بالمستوى التاسعة أساسي.

وسبق لعدد من التلاميذ أن برروا فعل أستاذهم كنتيجة لبعض السلوكات الاستفزازية للتلميذة، قبل أن يعملوا على تنظيم وقفة   للمطالبة بعودة أستاذهم للقسم، موضحين أن التلميذة عملت في أكثر من منانسبة على عرقلة سير الدراسة.

و خلفت الوقفة ردود أفعال متباينة، بين مؤيد و معارض، حيث اعتبرها البعض رد فعل "صبياني" من تلاميذ لا يدركون خطورة التطبيع مع التعنيف داخل القسم تحت أي مسمى، " واش نتوما مدركين لخطورة هاد التعاطف، مشفتوش السيد كيفاش كان يعتدي على التلميذة بوحشية، تقدر تسبب ليها في إعاقة دائمة، أو تؤدي لوفاتها .. خليو العاطفة جنب الله يخليكم" يكتب أحد المعلقين الذي لم ترقه التدوينات المساندة للوقفة.

تجدر الإشارة أن الفيديو تم تداوله على نطاق واسع يوم السبت (19 ماي)، ليتم توقيف الأستاذ الخميسيني يوم الأحد (20 ماي)،حيث وضع تحت الحراسة النظرية، حسب البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني،رغم عقده لصلح مع ولي امر التلميذة.