مجتمع

تمديد الحراسة النظرية للأستاذ معنف تلميذة بخريبكة

الشرقي بكرين الثلاثاء 22 مايو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة صباح يومه الثلاثاء تمديد الحراسة النظرية للأستاذ المتابع في حالة اعتقال في قضية تعنيف  التلميذة من أجل تعميق البحث والاستماع إلى تلاميذ القسم..

تقديم الظنين عرف حضورا قويا للمؤسسة الثانوية الاعدادية بتلاميذها وأساتذتها واداريها، بالاضافة الى ممثلي النقابات وبعض الفاعلين في المجتمع المدني كلهم كانوا حاضرين، من أجل مؤازرة الأستاذ والتدخل من أجل جبر خاطر التلميذة وعائلتها.

واعتبر أغلب من التقت بهم " أحداث أنفو " أن الصلح خير وخاصة ونحن في هذا الشهر العظيم المبارك و على أبواب الامتحانات الاشهادية على حد تعبير بعضهم .

ويذكر أن اعتقال الأستاذ المذكور جاء بعد تداول شريط فيديو ببعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية تعنيف أستاذ لتلميذة بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بخريبكة.

كما أن الأكاديمية و بتنسيق مع المديرية الإقليمية، قامت بتشكيل لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع.

وقامت بتوقيف الأستاذ احترازيا، وأكدت الأكاديمية الجهوية في بلاغها رفضها لكل أشكال العنف بالوسط المدرسي، وكذلك حرصها على التصدي بكل حزم ويقظة لكل ما يمكن أن يسيء للمؤسسات التعليمية وحرمتها، باعتبارها فضاءات للتربية والتكوين.