مجتمع

رجال تعليم غاضبون من الاستخفاف بالمدرسة بعد واقعة "جيب الحمار تاع بوك"

سكينة بنزين الأربعاء 23 مايو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

في الوقت الذي اختار فيه البعض التعامل بنوع من السخرية، مع واقعة استقدام تلميذ لحمار داخل ثانوية "الجديدة" ببرشيد، أطلق عدد من رجال التعليم والفيسبوكيين هاشتاج تحت اسم لا تهن مدرستي_#_لا تهن استاذي ، معتبرين أن الواقعة تجسد استخفافا كبيرا بفضاء المؤسسة التعليمية.

وانتقد عدد من المتابعين ما اعتبروه تناولا سطحيا مع الحادثة، " من العيب خروج عناوين تتحدث عن الأمر وكأنه مزحة، أو رد ذكي من التلميذ على طلب الأستاذ، هذا باختصار قلة أدب وعدم احترام للمؤسسة" يكتب أحد الأساتذة.

و ألقى الكثير من المعلقين باللوم على الأستاذ بسبب استعماله لعبارة جارحة، " لكن هذا لا يعني مساندة التلميذ كما ذهب البعض، لأن الأستاذ وإن كان مخطئا لأنه استعمل العبارة الخطأ، إلا أن التلميذ أهان المؤسسة ككل، والإهانة ستكبر حين يحاول البعض اعتبار الأمر مزحة، أو ذكاء و شطارة من التلميذ الذي روع المؤسسة" تكتب إحدى المعلقات.

و يظهر الفيديو الذي تم تداوله أمس الثلاثاء (22 ماي)، حالة من الفوضى داخل ساحة المؤسسة بعد أن تمكن التلميذ من استقدام الحمار، استجابة لعبارة الأستاذ "جيب الحمار تاع بوك"، كما أظهر الفيديو محاولة عدد من التلاميذ وأحد أطر المؤسسة إخراج التلميذ الممتطي للحمار.

وتجدر الإشارة أن هذه الحادثة تتزامن مع واقعة اعتداء أستاذ للرياضيات بخريبكة، على تلميذته داخل الفصل مما جعل عددا من رجال التعليم على مواقع التواصل يستشهدون بها كحالة من الحالات التي تكشف ما يعتبرونه "ظروفا غير مشجعة على العمل"، في ظل غياب الاحترام، وعدم التعامل بجدية مع هذه الحوادث التي تشكل أعراضا لظواهر خطيرة تتناسل في الظل.