ثقافة وفن

معرض تشكيلي نسائي مشترك بالدار البيضاء

محمد معتصم‎ الخميس 24 مايو 2018
IMG-20180515-WA0070
IMG-20180515-WA0070

AHDATH.INFO

يحتضن رواق "Carre Français" بحي بوركون بالدار البيضاء من 26 الى 31 ماي الجاري معرضا فنيا نسائيا تحت شعار :"  من وراء الرؤية " .

المعرض الجماعي الذي يتنوع بين التشكيل والفن الفوتوغرافي ، يعرف مشاركة الفنانات :  زهرة ألكو ، فاطمة شنان ، خديجة السقاط ، كنزة مقدسين ، خديجة فحلي وأمينة بدراوي .

وأوضحت سليمة الأنصاري  مديرة المعرض أن الأعمال الفنية للفنانات المشاركات تتميز بالتنوع والعمق والابداع الفني حيث يكشف المعرض من خلال إبداعات الفنانات المشاركات عن جغرافيات يتقاطع نسبها المرجعي ومنجزها البصري، وتتشرف بالانتساب إلى الإبداع التشكيلي بما هو خصوصية واختلاف لا تنميط ووحدة. الاحتفاء بالإبداع بصيغة المؤنث معادل موضوعي للاحتفاء بسؤال الكينونة والوجود، سؤال ماهية الحياة والتعالق .

من بين المشاركات التشكيلية فاطنة شنان التي تشتغل عل الفضاءات الطبيعية والتقليدية التي تمنح من الموروث الثقافي والحضاري للمغرب من حيث اللباس والتقاليد والوجوه وعلى كل ما هو مغربي مشترك ومتعدد .

كما تسعى الفنانة الفوتوغرافية  زهور ألكو من خلال البورتريه والعمل الفوتوغرافي الى استكشاف التنوع الثقافي والتراثي الذي تزخر به مناطق المغرب ، حيث تعمل الفنانة زهور على ترسيخ مفهوم جديد لفن التصوير من خلال التزامها بالإحساس الانساني في أرقى صوره الروحية والوجدانية ، وهي التي راكمت تجربة طويلة مهمة في الفن الفوتوغرافي بالمغرب .