ثقافة وفن

"التراث.. فن الأجيال"شعار الدورة الرابعة من مهرجان" رمضانيات فاس"

احداث انفو الخميس 24 مايو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تنظم جمعية إخوان الفن برئاسة الفنان مروان حاجي و بشراكة مع فندق ماريوتجنان بلاص فاسالدورة الرابعة من مهرجان" رمضانيات فاس"، تحت شعار "التراث.. فن الأجيال"، وذلك يوم 2 يونيو المقبل بقاعة فندق ماريوت فاسابتداء من الساعة العاشرة مساء.

اقتصرت الجمعية على تنظيم سهرة واحدة بدل سهرتين كما سبق في الدورات السابقة وذلك ناتج عن الضائقة المالية التي تعرف الجمعية وعدم جلب مستشهرين.

وستتميز هذه الدورة بأمسية فنية يحييها ثلة من الفنانين والمجموعات الموسيقية المغربية كما ستعرف حضور عدد من شيوخ فني الملحون والسماع وموسيقى طرب الآلة من بينهم محمد باجدوب، والمجموعة الموسيقية (إخوان الفن)، والفنان مروان حاجي، والمجموعة الصوتية (مغاني ومعاني)، والطائفة العيساوية الحاج سعيد الغيسي، والطائفة العيساوية عبد الله اليعقوبي.

يهدف المهرجان إلى الارتقاء بالفن الصوفي والعمل على ضمان مكانته التي يستحقها داخل المشهد الثقافي والفني على الصعيد الوطني.

وحسب المنظمين، فإن "مهرجان رمضانيات فاس" تكمن غايته في تعزيز الحوار بين الأجيال والثقافات، وتثمين التراث الوطني ومد إشعاعه دوليا، مسجلين أن هذه الغاية يعكسها الشعار الذي اختير للدورة الثالثة.

وجاء في البلاغ أن نسخة هذه السنة ستخصص 10 في المائة من عائداتها من بيع التذاكر، ل(جمعية مرآة للطفل التوحدي) بفاس، لمساعدتها على تأدية مهامها، لا سيما إدماج هذه الفئة من المواطنين داخل المجتمع.

وتجدر الاشارة الى أن الدورةالسابقة من مهرجان رمضانيات فاس نظمت تحت شعار : "الموسيقى لغة التعايش و التسامح".