مجتمع

إنتهاء التحقيق مع رئيس جماعة بمكناس متهم بالنصب والاحتيال

روشدي التهامي الجمعة 25 مايو 2018
ain
ain

AHDATH.INFO

أنهى قاضي التحقيق بابتدائية مكناس، التحقيق التفصيلي مع رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجطات المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في انتظار القرارالقضائي الذي سيتخذه في حقه بعد تقديم وكيل الملك بابتدائية مكناس استنتاجاته على ضوء معطيات التحقيق مع المتهم .

ويتابع رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجطات،في حالة اعتقال، من أجل تهم " استغلال النفوذ  والابتزاز والنصب والاحتيال "، التي سبق وأن وججها إليه وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس على إثر الشكاية التي تقدمت بها في مواجهته الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة بموجب العقد الذي يربطها بالجماعة الحضرية لتاوجطات.

يشار إلى أن رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجطات الذي اتهمه وكيل الملك بعد إحالته عليه من طرف الضابطة القضائية للشرطة القضائية ، ب" استغلال النفوذ والابتزاز والنصب والاحتيال " قد أحاله على قاضي التحقيق في حالة اعتقال ملتمسا منه إخضاعه للتحقيق حول المنسوب إليه من التهم .

غير أن قاضي التحقيق بعد جلسة التحقيق الأعدادي قرر متابعة الرئيس في حالة سراح مؤقت، ماجعل وكيل الملك يستأنف قرار قاضي التحقيق أمام غرفة المشورة باستئنافية مكناس التي ألغت قرار قاضي التحقيق.

وأعطى وكيل الملك تعليماته إلى الشرطة القضائية باعتقال الرئيس وإيداعه بالسجن المحلي تولال 2 في انتظار مثوله أمام قاضي التحقيق للشروع في التحقيق تفصيليا معه .

إلا ان المتهم لما تناهى إلى علمه قرار الغرفة الجنحية ، اختفى عن الأنظار قرابة الشهرين قبل أن يقر في نهاية الأمر تسليم نفسه إلى الشرطة القضائية بتاوجطات خلال منتصف شهر مارس المنصرم بحضور هيئة دفاعه وتم إيداعه مباشرة بالسجن المحلي تولال 2.