مجتمع

التيجيني يشعل غضب رجال التعليم في خريبكة

الشرقي بكرين الاحد 27 مايو 2018
Capture d’écran 2018-05-27 à 09.48.46
Capture d’écran 2018-05-27 à 09.48.46

AHDATH.INFO

أثار محمد التيجيني مقدم برنامج “ضيف الأولى”، ضجة واسعة وموجة من الغضب بين رجال و نساء التعليم، على خلفية وصفه المتضامنين مع أستاذ خريبكة بالمرضى، في افتتاحيته الأخيرة  على شبكات التواصل الاجتماعي .

غضب عدد كبير من المتضامنين مع الأستاذ "العويني" الذي تم إطلاق سراحه يوم الخميس، جاء بعد الظهور الإعلامي الأخير  لمحمد التيجيني، ووصفه للأطر التربوية المتضامنة بالمرضى وبأنهم يشجعون على مثل هذه الأعمال داخل المؤسسات التعليمية بتضامنهم ووقوفهم بجانب الأستاذ المذكور .

وعلى امتداد يومي الجمعة والسبت غزت التعليقات الرافضة لكلام التجيني العالم الأزرق من مواطنين بمدينة خريبكة، أو بمغاربة مقيمين بأوروبا وخاصة بايطاليا، وحتى من مغاربة اخرين لاسيما من فئة رجال التعليم .

كما وصفه بعض المتدخلين بكون التجيني " العارف بغيره والجاهل لأهله"، وأن «المغاربة معروفون بالتسامح والعفو عند المقدرة، وأن ما وقع بالمغرب يقع أكثر وأفضع منه بأوروبا» .

يشار إلى أن أطوار الحادث تعود للأسبوع الماضي ، حيث تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأستاذ يقوم بتعنيف تلميذة داخل الفصل، وهو ما خلف آراء متباينة بين الاستنكار و التضامن مع الاستاذ في الرأي العام الوطني.