مفتي فلسطين من بيت الصحافة: لا اعتراض شرعي على زيارة القدس

الأربعاء 30 مايو 2018
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال الشيخ محمد حسين مفتي فلسطين وإمام المسجد الأقصى، أنه لا يوجد "اعتراض شرعي على زيارة القدس"، بل ذلك من واجب المسلمين.
وأكد الشيخ حسين، في لقاء مفتوح نظمه بيت الصحافة، ليلة أمس الثلاثاء، على أن الدعوة إلى زيارة القدس "ليست فتوى بل دعوة نبوية".
وأوضح مفتي الديار الفلسطينية، أن أبحاث مجمع الفقه الإسلامي حول زيارة القدس تحت الاحتلال، اشترطت وجود نية تعبدية وإعلان الرفض الكامل للاحتلال والتنسيق مع السلطة الفلسطينية والجهات المعنية، لكي لا يعد تطبيعا مع اسرائيل.
وكان هذا اللقاء، الذي حمل شعار "من بيت الصحافة إلى بيت المقدس.. إيمان ووجود"، مناسبة تحدث فيها إمام مسجد الأقصى، عن المؤامرات التي تستهدف القدس، وتداعيات القرار الأخير للإدارة الأمريكية، مخاطبا الأنظمة الإسلامية والعربية بضرورة توحيد صفوفها وتكثيف جهودها لإفشال كل الخطط الرامية إلى تهويد الأقصى، والعمل على وقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.
كما ثمن مفتي فلسطين، الذي حل بالمغرب للمشاركة في الدروس الحسنية الرمضانية، الدور الكبير للمملكة المغربية، ملكا وشعبا، من أجل نصرة القضية الفلسطينية، وأثنى على المبادرة التي أقدم عليها جلالة الملك محمد السادس في غرة هذا الشهر الفضيل، بإرسال مستشفى ميداني إلى غزة.

تعليقات الزوّار (0)