مجتمع

محام: دفاع بوعشرين يحرض المصرحات على عدم الحضور للمحاكمة

أحداث أنفو الخميس 31 مايو 2018
زيان-وبوعشرين-711x514
زيان-وبوعشرين-711x514

AHDATH.INFO

«هناك اليوم من محامي الدفاع من يتصل بالمصرحات من أجل تحريضهن على عدم الحضور إلى المحكمة»، في «احتقار لمقرر قضائي صادر عن هيأة محكمة جنائية»، بهذه العبارات اختار المحامي عبد الفتاح زهراش التعليق على التعنت والممانعة والتحقير الذي أبداه بعض مصرحات محضر المتهم توفيق بوعشرين، اللواتي غبن عن جلسة ليلة اليوم الأربعاء من محاكمة مدير النشر المتابع بجناية.

وقد جاء هذا التصريح بعد انطلاق الجلسة، التي لم تحضرها غير اثنتين من المصرحات اللواتي قررت المحكمة استدعاءهن، بعد أن غابا باقي المصرحات.

وفِي سياق آخر قال المحامي لحبيب حاجي ، عضو هيأة الدفاع عن ضحايا المتهم إن هناك سعيا من دفاع توفيق بوعشرين «للتأثير على القضاء ويتعاطون بطريقة أو بأخرى، ويلجؤون إلى خدمات محامين أجانب من أجل التأثير على القضاء المغربي»، ويدعون أن «المحاكمة سياسية»...

وقد وقف دفاع ضحايا ناشر يومية «أخبار اليوم»، المتابع بتهم الإتجار في البشر والإغتصاب والتحرش الجنسي، على التناقض الصارخ والمواقف المتضاربة التي ما فتئ المتهم توفيق بوعشرين ودفاعه يعبرون عنها، خلال مختلف أطوار هذه المحاكمة التي انطلقت أولى جلساتها في الثامن من شهر مارس الماضي.