عمدة روتردام الهولندية: مهرجان السينما بالناضور فرصة للتعرف على هوية المنطقة

الجمعة 1 يونيو 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تعرف الدورة السابعة من المهرجان  الدولي للسينما والذاكرة بمدينة الناظور، حضورا مميزا من خلال مشاركة عمدة مدينة روتردام الهولندية " محمد بوطالب "، الذي سيحظى بالرئاسة الشرفية لهذه الدورة بطلب من إدارة المهرجان، إلى جانب عدد من الشخصيات.

واعتبر بوطالب في تصريحات صحفية، أن المهرجان فرصة لتسليط الضوء على هوية المنطقة الأمازيغية العربية المغربية، إلى جانب جذب الانتباه للمنطقة كوجهة سياحية من خلال السينما وفتح الحوار بين مختلف الثقافات، في ظل مرحلة وصفها العمدة بالمرحلة المفصلية لمواجهة الإرهاب وصراع المعتقدات.

و تحتفي هذه الدورة ب "ذاكرة نساء افريقيا"، ما يجعل المهرجان وفق تصريح عمدة روتردام وسيلة "لدعم التعددية الثقافية والدينية و العرقية والاعتراف بأن التعددية رحمة للإنسانية ولا تشكل أي خطورة للمجتمعات".

وعن القيمة المضافة التي يمكن للمهرجان تقديمها ، قال بوطالب، أن اللقاء السنوي فرصة للتعرف على الثقافات المتعددة سواء تعلق الأمر بالمشاركة الأجنبية، أو مشاركة مغاربة الخارج الذين يجمعون بين تراث البلد الأصل، وإبداع البلد المضيف.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات المهرجان يوم الثامن من أكتوبر القادم، إلى غاية الرابع عشر منه، بحضور هولاندا كضيف شرف للدورة.

تعليقات الزوّار (0)