حدث في مثل هذا اليوم: اغتيال روبرت كيندي

الأربعاء 6 يونيو 2018
محمد فكراوي
0 تعليق

AHDATH.INFO

يبدو الاغتيال كقدر لازَمَ أكثر من شخصية من «آل كيندي»، ففي وضح النهار وفى مدينة دالاس بولاية تكساس وفى الثانى والعشرين من نونبر 1963 اغتيل الرئيس الأمريكي جون كنيدي، وبعدها بخمس سنوات تم اغتيال شقيقه الأصغر روبرت كنيدى «بوبى» في مثل هذا اليوم 6 يونيو 1968 أثناء احتفاله بانتصاره في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى، تحضيرا للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

اغتيل روبرت على يد بعد انتهائه من إلقاء خطاب حول الانتخابات، وذاك على يد الفلسطينى سرحان سرحان الذي حُكِم عليه سنة 1972 بالسجن مدى الحياة .

ودارت شكوك حول دوافع قتله فالقاتل قال إن كنيدي قام بتأييد إسرائيل ووعدها بالمزيد من الدعم، في حين كان هناك اعتقاد بضلوع المخابرات الأمريكية «C.I.A» في الاغتيال لكون «كنيدي» عارض سياسات إدارة «جونسون» فضلا عن تأييده ودعمه للزعيم الأسود مارتن لوثر كنج الذي اغتيل قبل «كنيدي» بأشهر.

وفي ثاني ماي 2012  بثت وسائل الإعلام الأمريكية رواية لشاهدة هي «نينا رود هيوز»، التي كانت واقفة على بعد أمتار من روبرت كنيدي، وقت إطلاق النار عليه وقد أكدت لمحطة «سى إن إن» أنه كان هناك مطلق ثان للنيران إلى يمينها.

وفى نفس الشهر أيضا بث الإعلام خبرا عن العثور على ماري كنيديالزوجة الثانية لروبرت كنيدى التي انفصل عنها قبل سنتين من اغتياله منتحرة شنقا بمنزلها في ولاية نيويورك.

 

 

هؤلاء ازدادوا في مثل هذا اليوم:

1799 - ألكسندر بوشكين، شاعر روسي.

1951 - نعيمة إلياس، ممثلة مغربية.

 

 

هؤلاء رحلوا في مثل هذا اليوم :

1843 - فريدرش هولدرلين، شاعر ألماني.

1971 - لويس أرمسترونغ، مغني وعازف جاز أمريكي.

تعليقات الزوّار (0)