موعد الفكاهة مع أصدقاء جمال الدبوز..الدورة الثامنة لمهرجان مراكش للضحك

الإثنين 11 يونيو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

ستنظم الدورة الثامنة لمهرجان مراكش للضحك في الفترة الممتدة ما بين  22 و24 يونيو الجاري. سيكون عشاق الفكاهة على موعد مع برمجة غنية ومتنوعة تجمع بين الحكي وأبعد حدود الفكاهة.

ويتضمن البرنامج هذه الدورة عروضا لفكاهيين معروفين، من المغرب والخارج، بينها عرض للفنان المغربي إيكو، تحت عنوان "إيكو وأصدقاؤه"، تجمع عددا من الكوميديين والمغنيين والراقصين والممثلين على مسرح قصر البديع، في إطار التقليد القديم للحلقة.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع الحفل الإفريقي (غالا أفريقيا)، في نسخته الثانية، بقصر البديع، الذي سيضم مجموعة من الفنانين الناطقين بالفرنسية، يحتفلون بالفكاهة الكاميرونية والكونغولية والسنغالية والغابونيةوالإيفوارية بقيادة الفنان مامان.

كما يقترح الفنان الجزائري عبد القادر السيكتور، بالمسرح الملكي، عرضا جديدا على ملتقى الحكي والعرض الكوميدي الفردي، مع حسه المذهل في الحكي والسخرية، ونهله من الحياة بين ضفتي المتوسط.

ومن المنتظر أن يمثل حفل "جمال وأصدقاؤه"، إحدى أهم لحظات المهرجان، حيث يجمع الفنان جمال الدبوز حوله، بقصر البديع، ضيوفا مرموقين من العالم الفني، بينهم أحمد سيلا وجيف باناكلوكوكاميلولوش ومالك بنطلحة، من أجل عرض يعد بأن يكون استثنائياً، ولحظة قوية سيتم تصويرها ونقلها عبر أنحاء العالم.

كما سيكون جمهور التظاهرة، بالمسرح الملكي، مع عرض لإيريك أنطوان، الفكاهي الذي يعود هذه السنة لتقديم أفضل خدعه بحس فكاهي مذهل. وبالمعهد الفرنسي لمراكش، ستعتلي المنصة أمو تاتي، الفكاهية الفرنسية من أصل إيفواري، لتقدم عرضها الفكاهي للجمهور، بينما تمزج الثقافات بنظرتها الغريبة، في مشهد مرهف ومتحمس.

كما سيقوم الفكاهي والملحن والمخرج أوسكار سيستو بتنشيط ماستر كلاس، بالمعهد الفرنسي. علاوة على برمجة سينمائية للكبار والصغار، تشهد خلالها سينما كوليزي عرض فيلمين مطولين يعدان بالمفاجآت التي ستضحك العائلات.

 

تعليقات الزوّار (0)