وزارة يتيم حائرة بين نفي و إثبات حالات التحرش بالمغربيات في الحقول الإسبانية

الثلاثاء 12 يونيو 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO 

مع توالي الشهادات الصادمة من حقول الفراولة، حول ما تتعرض له بعض العاملات المغربيات من تحرش واستغلال جنسي، كان آخرها التحقيق المصور الذي نشرته جريدة "الباييس" الاسبانية، أصدرت وزارة الشغل والإدماج المهني بلاغا توضح فيه أنه لم يسبق لها أن نفت تعرض العاملات المغربيات للتحرش.

و كانت التصريحات الصادرة عن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، والتي نفى فيها تعرض العاملات للتحرش قد أثارت الكثير من ردود الفعل الغاضبة، التي اعتبرت نفي الوزير تهربا من مسؤولية تتبع ملف الضحايا، وفتح تحقيق جدي في الموضوع.

وجاء في بلاغ النفي الصادر عن وزارة يتيم، أن النفي ارتبط بحالة واحدة فقط، سبق لبعض المنابر الإعلامية الوطنية أن تحدثت عنها، و أضاف البيان أن الوزير صرّح في معرض جوابه على طلب إحاطة بمجلس النواب التأكيد أن تعرض بعض العاملات للتحرش في الحقول وارد، وقال بالحرف، بحسب المصدر "أن هذا يقع في المغرب أيضا، مطالبا العاملات المعنيات إلى عدم السكوت عن أي إساءة لهن".

و أوضحت الوزارة أنها لم تتلق أي شكاية في الموضوع، سواء مباشرة عند زيارة وفدين حكوميين لإسبانيا أو عبر القنصلية المغربية، وأنه كما توجد بعض الفيديوهات تقول فيها بعض المصرحات أنهن يتعرضن للتحرش توجد فيديوهات أخرى تنفي ما أثير في الموضوع من العاملات في الحقول المذكورة.

تعليقات الزوّار (0)