12 ألف مستفيد من القافلة التحسيسية حول السلامة الطرقية "تكايس سكول"

الثلاثاء 12 يونيو 2018
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

بلغ عدد المستفيدين من القافلة التحسيسية حول السلامة الطرقية "تكايس سكول"، التي أطلقتها مجموعة رونو عام 2015، أزيد من 12 ألف تلميذ وتلميذة.

وأفاد بلاغ لمجموعة "رونو" بأن برنامج "تكايس سكول" منذ انطلاقه عام 2015 استفاد منه أكثر من 12 ألف تلميذ وتلميذة يدرسون بعدد من المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء الكبرى وإقليم الفحص - أنجرة.

وأعلن المصدر نفسه أن مجموعة رونو تطمح خلال العام الجاري إلى رفع نسبة المستفيدين من القافلة التحسيسية ب 60 في المائة، إلى جانب إدراج مبادرات جديدة من قبيل الإسعاف في حالة وقوع حوادث.

وجرت القافلة التحسيسية الخامسة بالمخاطر الطرقية بين 16 و 28 ماي الماضي، حيث استفاد منها عدد من التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة.

وتعتبر قافلة "تكايس سكول" مبادرة مواطنة غايتها تحسيس مستعملي الطريق في سن مبكر بمخاطر السير، وتمكينهم من اكتساب ثقافة السلامة الطرقية من خلال أنشطة داحل المؤسسات التعليمية بمساعدة منشطين ومدرسين متخصصين في المجال.

ويتميز البرنامج باعتماده اللعب كوسيلة لتلقين السلوكات السليمة في الطريق، ومساعدتهم على التكيف مع المحيط الطرقي وتجنب مخاطره، سواء بالمدن أو بالقرى، وتعليمهم دلالات علامات التشوير، بمساعدة الآباء وأولياء الأمور.

ويعتبر "تكايس سكول" برنامجا تربويا في الوسط المدرسي، ينظم بجهتي الدار البيضاء وطنجة بالتعاون مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

تعليقات الزوّار (0)