اقتطاعات تهدد موظفي الأرصاد الجوية بسبب الإضراب

دخلت كتابة الدولة المكلفة بقطاع الماء في مواجهة مفتوحة مع موظفي القطاع على خلفية مشاركتهم مؤخرا في إضراب شهده قطاع الماء بعد أن دعت إليه إحدى النقابات المركزية.

الثلاثاء 12 يونيو 2018
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة / سعد داليا

دخلت كتابة الدولة المكلفة بقطاع الماء في مواجهة مفتوحة مع موظفي القطاع على خلفية مشاركتهم مؤخرا في إضراب شهده قطاع الماء بعد أن دعت إليه إحدى النقابات المركزية ، المواجهة المفتوحة دعت كاتبة الدولة بالقطاع إلى تفعيل قاعدة الأجر مقابل العمل والاقتطاع من أجور الموظفين واعتبار يوم الإضراب توقف مؤقت عن العمل.

أثارت دورية استعجالية لكتابة الدولة المكلفة بقطاع الماء موجهة لمدراء المصالح المركزية بالقطاع تطالب إعداد لوائح الموظفين شاركوا مؤخرا في إضراب وطني استياء النقابة الديمقراطية للأرصاد الجوية الداعية للإضراب ، والخروج بقرار الاحتجاج على موقف كتابة الدولة للماء بالاقتطاع من أجور الموظفين.

قرار اقتطاع كتابة الدولة المكلفة بالماء من أجور المضربين اعتبرته النقابة الديمقراطية للأرصاد الجوية يدخل في باب الإكراه والعقاب على مشاركة الموظفين في الإضراب ، ويعد مبدئيا خرقا للفصل (29) من الدستور المغربي والذي يكفل حق الإضراب وكذا الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الدولة في الشأن .

النقابة الديمقراطية للأرصاد الجوية استغربت لموقف كاتبة الدولة بقطاع الماء حول الاقتطاع من أجور المضربين رغم إشعار النقابة لكتابة الدولة بالبلاغات والبيانات قبل خوضها قرار الإضراب ، يضيف بلاغ النقابة كان على كاتبة الدولة القيام بنفس الإجراءات المتخذة في حق المضربين القيام بفتح تحقيق في ظاهرة الموظفين الأشباح انقطعوا عن العمل بدون عذر أو إذن مسبق وهو ما تعتبره النقابة يتناف مع القوانين الجاري بها العمل.

تعليقات الزوّار (0)