السياسة

أوجار: يجب أن ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية

احداث انفو الأربعاء 13 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - الحسن زاين ( صحافي متدرب )

قال محمد أوجار، وزير العدل في جواب له يوم الاثنين 11 يونيو 2018 على سؤال طرحه الفريق التجمعي الدستوري بمجلس النواب، " يجب أن ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية "، ووعد المسؤول الحكومي بفتح تحقيق في موضوع رفع شعارات مناوئة لعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري أثناء نشاط ملكي بمدينة طنجة.

كما وصف أوجار ما حدث بالغير المقبول، مؤكدا على أن الحكومة من خلال أجهزتها المختصة ستباشر التحقيقات الضرورية والقانون سيجد مداه. وأشار في معرض جوابه إلى أن " الحكومة واعية بالتذمر الاجتماعي وبتعبيرات القلق التي يعبر عنها المجتمع بوسائل مختلفة، مضيفا أن الواجب هو رفع أجواء الثقة ".

وكان النائب البرلماني مصطفى بايتاس عن فريق التجمع الدستوري، بمجلس النواب، قد طالب محمد أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في حيثيات الفيديو الذي رفع فيه مواطنون بطنجة شعار أخنوش إرحل.. أثناء نشاط ترأسه الملك محمد السادس يهم تدشين ميناءين جديدين، ووصف بايتاس ما وقع خلال النشاط الملكي بالـمخيف والخطير.

و في السياق ذاته،اعتبر النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ما وقع بمثابة فتنة، قائلا، " إذا لم نوقر المؤسسة الملكية فماذا بقي لنا لنوقره؟"، مؤكدا، " أنه تم تجييش مجموعة من الأشخاص الذين يعدون على رؤوس الأصابع، وأن هدف ذلك هو خلق البلبلة والفتنة في البلاد عبر تصوير مشهد لا علاقة له بالواقع ".

وتساءل قائلا، " هل هذه هي الأخلاق والقيم التي تربى عليها المغاربة؟ وهل هذه هي القيم التي يتعامل بها السياسيون في بلادنا "، مشيرا إلى أن الصراع السياسي لا يجب أن يكون عبر الزج بالمؤسسة الملكية، وأن حزب التجمع الوطني للأحرار ماشي " حيط قصير، وسيدافع عن قيادته."