مجتمع

السخرية من نتائج الفريق السعودي تشعل الحرب النسائية على مواقع التواصل

احداث انفو الجمعة 15 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

رغم محاولة العديد من المغاربة توجيه انتقاداتهم للجهات الرسمية السعودية بعد خذلان التصويت للملف المغربي، إلا أن البعض تفاجأ بمواطنين متعصبين لموقفهم الرسمي على عكس ما عبر عنه الكويتيين المتبرئين من موقفهم الرسمي، وهو ما أشعل حربا بين نساء سعوديات ومغربيات على مواقع التواصل.

وكالعادة تم إشهار ورقة السحر وخطف الرجال بوجه المغربيات في سياق متنافر والحدث الرياضي، مما دفع بعض المغربيات للرد بلهجة حادة، " فعلا ناقصات عقل ودين، واش حنا في الكورة ونتوما باقي شاداكم الخلعة من المغربيات"، تكتب إحدى المعلقات.

 

وهاجمت بعض السعوديات المغرب بالقول، " موتو بغيضكم السعوديات تاج راسكم"، لتعلق عليها مغربية " يكفي أن أبعث لك نسخة من رخصة السياقة ديالي لتموتي هما"، وسجلت بعض المغربيات سخريتهن من أداء الفريق السعودي الذي هزم بخماسية، " لو منحتم الجنسية لفريقنا النسائي كان حفظ ماء وجهكم".

ولم تتردد العديد من المغربيات الغاضبات من الدخول في مقارنة بين ما حققته المرأة المغربية والسعودية، " للأسف لم نكن نرغب في الوصول لهذا المستوى، ولكن من يتهجم على المغاربة ويصفهم بالبربر، نخبرهم قد يكون المعنى قدحي عند البعض لكن المكون الأمازيغي البربري الإفريقي هو الذي أعطى نكهة خاصة للعرب في المغرب وكرم المرأة ومنحها الكثير من الفرص التي يلزمك كسعودية سنوات ضوئية لتحقيقها"

وتداولت بعض المغربيات صورا مركبة تظهر انجازات المرأة المغربية، كقيادة الطائرة في الخمسينات من القرن الماضي.