اقتصاد

مكتب أمريكي يرصد آفاق قطاع السيارات بالمغرب

أحمد بلحميدي الاثنين 18 يونيو 2018
SAYARATE
SAYARATE

AHDATH.INFO

ينظم المكتب الأمريكي "فروست آند سوليفان"، بتعاون مع جمعية موزعي ومستوردي السيارات بالمغرب"آيفام"، ملتقى السيارات وذلك في  28 من يونيو الجاري بالبيضاء، للنقاش حول آفاق قطاع صناعة السيارات بالمغرب.

وذكر بلاغ بخصوص الحدث على أن الملتقى سيشهد حضور العديد من الخبراء في الميدان سيقدمون خلاصاتهم حول توجهات قطاع السيارات وحجم تداعيات ذلك على المغرب.

كما أضاف المصدر أن قطاع السيارات يشهد تغيراتٍ كبيرة، ومن المتوقع أن يسرع عام 2018 بشكلٍ ملحوظ التحول في الطريقة التي تدير بها شركات السيارات أعمالها حول العالم وفي المغرب. ومن شأن هذه التغيرات أن تعيد رسم معالم قطاع السيارات في المغرب، خاصة،يضيف البلاغ،وأن المغرب في طريقها ليكون أحد أكبر 10 مصنعين على الصعيد العالمي؛ إذ يهدف إلى تصنيع مليون مركبة مخصصة للاستخدام المحلي بحلول عام 2025.

وتوفر ممارسات "فروست آند سوليفان موبيليتي" معلوماتٍ عن الأسواق العالمية وريادةٍ فكرية لتنفيذ فرص النمو الرئيسية والتنقل عبر بيئة أعمال السيارات ذات معالم المتغيرة. وفي حين يشهد القطاع نقلةً من نماذج الأعمال التقليدية نحو "التنّقل كخدمة"، من المرجح أن يترك هذا أثرا على كافة مجالات قطاع السيارات، بدءا من التأمين إلى الخدمات، ومن سيارات الركاب إلى المركبات التجارية. هذا بالإضافة إلى تقييم الأثر البيئي للسيارات والنقل لدى "فروست آند سوليفان.