AHDATH.INFO

يبدو أن محاولات المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ للتدخل والسيطرة على الرياضة المصرية لم تتوقف حتى بعد طلب المخابرات المصرية من “ابن سلمان” أن يردعه عن التدخل في الرياضة المصرية باعتبارها أمن قومي.

وكشفت تقارير صحفية مصرية عن قيام “آل الشيخ” شراء نادي الأسيوطي، إحدى الأندية المغمورة والتي صعدت حديثا إلى الدوري المصري واستبدال اسمه إلى “الأهرام سبورت”.

ووفقا للتقارير الصحفية، فإن “آل الشيخ” اشترى النادي المغمور عبر شركة “صلة” السعودية كوسيط بينه وبين رئيس مجلس إدارة النادي محمود الأسيوطي.

وتأتي هذه الخطوة، مع قيام “آل الشيخ” باستقدام طاقم تدريبي لإدارة الفريق الجديد، برئاسة المدير الفني السابق للأهلي حسام البدري، وجهازه المعاون، بالإضافة إلى السعي لشراء لاعبين مميزين من مختلف الأندية المصرية، بما فيهم الأهلي والزمالك، لتدعيم الفريق.

من جانبه، نقل موقع “يورو سبورت” عن مصادر مقربة من رئيس الأسيوطي، أن صفقة بيع النادي إلى شركة “صلة” ستبلغ 500 مليون جنيه، بعدما شهدت الساعات الماضية تواجد لجنة مكونة من مجموعة محامين ومحاسبين لدراسة جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بالنادي، والتأكد من سلامة الوضع القانوني وعدم وجود أي مديونيات أو مشكلات قانونية.

وأضافت المصادر أن “آل الشيخ” يتفاوض حاليا مع عدد من اللاعبين المميزين ببطولة الدوري المصري لتدعيم صفوف الفريق، قبل انطلاق الموسم الجديد ببطولة الدوري، حيث اقتربوا من ضم محمد حمدي، ظهير أيسر النادي المصري البورسعيدي، ومحمد مجدي أفشة، لاعب إنبي، بمقابل مادي مغري، ليتفوقوا على عروض الأهلي الزمالك لضم اللاعبين.

وأشار الصحفي المصري إيهاب الزلاقي للصفقة، مشيرا إلى أن “آل الشيخ” سيعين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم مجدي عبدالغني رئيسا للنادي الجديد.