مجتمع

مدير أكاديمية جهة الرباط والمدير الإقليمي بسلا يزوران الأستاذ ضحية الاعتداء

ع.عسول الأربعاء 20 يونيو 2018
Capture d’écran 2018-06-20 à 10.32.39
Capture d’écran 2018-06-20 à 10.32.39

AHDATH.INFO

قام مدير أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، والمدير الإقليمي بسلا، يوم الثلاثاء 19 يونيو الجاري، بزيارة مؤازرة للأستاذ ضحية اعتداء تلميذ ممتحن، أثناء أدائه واجب الحراسة في اليوم الأول من الامتحان الجهوي الموحد للثالثة اعدادي، بإحدى الإعداديات بمقاطعة لمريسة.

المسؤولان التربويان رفقة مدير الإعدادية التي يزاول فيها الأستاذ، التحقوا بمقر سكن هذا الأخير للتعبير عن مؤازرتهم له، وللتعبير عن رفضهم لأي اعتداء يطال أسرة التعليم بمناسبة مزاولتها لواجبها المهني في إطار القانون، كما ساندوا الأستاذ في الإجراءات التي تروم الدفاع عن حقه وكرامته.

وكانت مديرية سلا  قد أصدرت بلاغا أوضحت فيه ملابسات حادث الاعتداء على الأستاذ من قبل تلميذ مترشح للإمتحان الجهوي للثالثة إعدادي، والإجراءات المتخذة بدءا من احالة الضحية على المستشفى للعلاج، ومساندته في الخطوات القانونية التي سلكها صونا لكرامته، معبرة عن رفضها لكل أشكال العنف داخل الوسط المدرسي ومنه العنف ضد الشغيلة التعليمية.

يذكر أنه تم اعتقال التلميذ فورا، وسلم لمصالح الأمن لإخضاعه للتحقيق بتنسيق مع النيابة العامة، فيما نظم الأساتذة بنفس مركز الإمتحان وقفة تضامنية احتجاجية رمزية، مطالبين بتوفير الحماية لهم أثناء أداء مهامهم الوظيفية.