مجتمع

فاس .. 4000 رياضي يتسابقون على إيقاع الموسيقى الروحية

احداث انفو الأربعاء 20 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تحتضن مدينة فاس يوم 24 يونيو الجاري، فعاليات الدورة السادسة للسباق الدولي على الطريق تحت شعار "على إيقاع الموسيقى الروحية".

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بمبادرة من جمعية فاس سايس على هامش الدورة ال24 لمهرجان الموسيقى الروحية، حوالي 4000 رياضي ورياضية من المغرب ومن بلدان أجنبية.

ويقطع المتسابقون، خلال هذه التظاهرة الرياضية، عشرة كيلومترات يعبرون خلالها مجموعة من الفضاءات التاريخية للعاصمة العلمية منها الأزقة والأسواق والمداخل بالمدينة العتيقة.

وتنشط هذا العرس الرياضي مجموعة من الفرق الفولكلورية من مختلف المدن المغربية. وحسب المنظمين، فإن السباق الدولي لمهرجان الموسيقى الروحية يروم أيضا جعل الرياضة محفزا لتعزيز الجاذبية السياحية وعاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة العتيقة.

وسيتم، في ختام هذا اللقاء الرياضي، منح الأربعة الأوائل في السباق كؤوسا ومنحا مالية تصل الى حدود 10 آلاف درهم بالإضافة إلى تسليم الميداليات لجميع المشاركين.

والجدير بالذكر الى أن الدورة 23 نظمت تحت شعار "الماء المقدس" نسبة لكون الماء مصدر للحياة ورمز النقاء ونظم في الفترة الممتدة ما بين 12 و 20 ماي من السنة الماضية كما شارك في المهرجان نحو 140 فنانا من عشرين بلدا، من بينهم الفنانة اللبنانية ياسمين حمدان و وريثة فيروز ماجدة الرومي، كما يتميز بمشاركة الفنانين العالميين من بينهم الفنان الأمريكي "إريك بيب" و العازفة "لينغلينغيو" من الصين.

وتجدر الاشارة كذلك الى أن مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة حقق نجاحا منذ انطلاقه بعام 1994، مما أدى إلى اختياره من طرف منظمة الأمم المتحدة في عام 2001 كأفضل التظاهرات الكبيرة و المهمة التي تساهم في حوار الحضارات.