السياسة

هبوط بيتكوين بعد قرصنة بورصة كورية للعملات الافتراضية

(سكاي نيوز) الأربعاء 20 يونيو 2018
5b29f3f835ff8
5b29f3f835ff8

AHDATH.INFO - متابعة

أعلنت بورصة "بيتهامب" للعملات الرقمية الافتراضية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها خسرت ما يزيد عن 30 مليون دولار نتيجة اختراق إلكتروني، في ثاني حادث قرصنة لبورصات تداول العملات الافتراضية في كوريا الجنوبية في أقل من شهر.

وعلى الفور تراجع سعر العملة الافتراضية الرئيسية بيتكوين بنسبة 2 بالمئة على الأقل بعد إعلان البورصة الرقمية الكورية عن حادثة القرصنة.

وجاءت عملية القرصنة متزامنة مع تقرير بنك التسويات الدولية في زيورخ بسويسرا، وهو البنك المركزي العالمي للبنوك المركزية الوطنية، الذي حذر من خطورة العملات الرقمية ووصفها بعديمة القيمة وشديدة الخطر.

وكان سعر عملة بيتكوين هبط مطلع الشهر مع إعلان بورصة تداول عملات افتراضية أخرى في كوريا الجنوبية "كوينريل"، عن تعرضها للقرصنة وخسارتها نحو 70 بالمئة من أصولها الرقمية.

وتعد بورصة "بيتهامب" الأولى في العالم تقريبا في تداول العملات الرقمية الافتراضية واشتهرت بشدة نهاية العام الماضي في فترة غليان أسعار العملات الافتراضية حين وصل سعر بيتكوين إلى نحو 20 ألف دولار.

ويزيد سعر بيتكوين حاليا عن 6 آلاف دولار، بعد اشهر من التراجع وتحذيرات كثير من الخبراء والمحللين من خطر العملات الافتراضية على أصول وثروة الأفراد والمؤسسات.