مجتمع

السراح المؤقت لصاحب المطحنة بمكناس المتهم بحيازة القمح الفاسد

روشدي التهامي الخميس 21 يونيو 2018
2f4d7f05b6df54ea8e53ad44eacb8065_350
2f4d7f05b6df54ea8e53ad44eacb8065_350

AHDATH.INFO

متعت المحكمة الابتدائية بمكناس أول أمس الثلاثاء (ع.م) صاحب المطحنة المتهم بحيازته في المخازن والمستودعات كمية فاسدة ومنتهية الصلاحية من القمح الصلب  بالسراح المؤقت مقابل ضمانية مالية محددة في( 60 ) مليون سنتيما مع إغلاق الحدود في وجهه بسحبها منه جواز سفر .

قرار منح المحكمة السراح المؤقت للمتهم جاء بناء على طلب عارض تقدم به دفاعه ذ. عبد العزيز العسري معززا بتقرير خبرة  يستفاد منه جودة وحداثة الآليات التي توافق المعايير المعمول بها في المطاحن .

يشار إلى أن المطحنة التي تقع بالحي الصناعي سيدي بوزكري تشغل أزيد من 90 من العمال والعاملات كانت قد خضعت مرافقها من مخازن ومستودعات لمعاينة قامت بها لجنة مختلطة تضم قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق التابع لعمالة مكناس وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بمكناس والمصلحة الأمنية المختصة وممثلي الإدارة الترابية ، بعد أن قام المسؤول عن الانتاج بإشعار السلطة المحلية بحيازة وبيع منتجات غذائية ( القمح الصلب ) مشكوك في جودتها وأخرى منتهية الصلاحية.

وكانت النيابة العامة بابتدائية مكناس قد أعطت تعليماتها إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث قضائي انتهى بإحالة صاحب المطحنة على وكيل الملك بابتدائية مكناس الذي قرربعد استنطاقه شخصيا متابعته في حالة اعتقال بتهم تتعلق ب" حيازة دون سند مشروع بالمخازن والمستودعات  مواد غذائية يستهلكها الإنسان فاسدة وسامة ومنتهية الصلاحية  وعدم الإدلاء بفاتورات الشراء .

وكانت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي قد أجلت يوم 13 يونيو الجاري الشروع في محاكمة صاحب المطحنة وحددت لذلك تاريخ 27 من ذات الشهر بعد أن أمهلت هيئة دفاع المتهم للاطلاع على طبيعة التهمة الجديدة التي أضافتها النيابة العامة للمتهم والخبرة المنجزة على المنتوجات الغذائية .