عبد الحميد جماهري .. انسحاب أخلاقي من لائحة الناشرين

الخميس 21 يونيو 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن الصحفي عبد الحميد جماهري مدير التحرير لجريدة الاتحاد الاشتراكي، عبر صفحته في الفيسبوك عن انسحابه من الترشيح ضمن لائحة الناشرين بالمجلس الوطني للصحافة، معللا الأمر بتواحده خارج المغرب خلال يوم الاقتراع الذي يصادف الجمعة 22 يونيو.

وجاء في تدوينة الجماهري " أجدني أخلاقيا ملزم بسحب نفسي من الترشيح  نظرا لتواجدي خارج البلاد، مما سيضطرني الى عدم المشاركة في التصويت والحضور، فإنني أعتبر نفسي ملزم أخلاقيا بسحب ترشيحي من لائحة المرشحين ضمن الناشرين لعضوية المجلس الوطني، وإذ أعلن هذا القرار فإنني أشكر جزيل الشكر كل من اتصل بي مساندا ومشجعا.. كما أتمني الحظ السعيد لمن تحذوهم النخوة المهنية والارادة الاعلامية في المشاركة في تأسيس هذه الهيأة الأولى من نوعها في دائرتنا الاقليمية…وإلى الأمام.

وتفاوتت ردود المعلقين بين مؤيد للخطوة و معارض لها، " اختلف معك السي حميد فالغياب عن العملية ليس مانعا للترشيح، إلا إذا كانت القواعد المنظمة للعملية الديمقراطية تفرض حضور و مشاركة المرشح فيها...عموما قرارك خسارة السي حميد" يكتب أحد المعلقين الذي رد عليه جماهري بالقول " لو كان الاستحقاق داخليا مثلا في هيئة الناشرين ، قد يمكن باعتبار ان التقدير هو للفئة ذاتها ولكن في حالة المجلس هناك ثلاث فآت ممثلة ولا اريد أن اضعف صوت الهيأة التي انتمي اليها ولو بشبهة مهما صغرت مع كامل المودة والمحبة..وعاش الاتحاد".

تعليقات الزوّار (0)