ثقافة وفن

الصين والإمارات ضيوف شرف الدورة الرابعة عشر ل"موسم طانطان"

احداث انفو الخميس 21 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت ( صحافية متدربة)

تحتضن مدينة طانطان، الدورة الرابعة عشر ل"موسم طانطان"، وذلك ابتداء من الرابع يوليوز وسيمتد الى غاية التاسع من يوليوز المقبل، تحت إشراف مؤسسة "الموكار"، وتنظم هذه الدورة تحت شعار تحت شعار "موسم طانطان عامل اشعاع الثقافة الحسانية".

وأعلن منظمو هذه الدورة أنه تم اختيار دولة الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة كضيوف شرف لهذه السنة، وذلك رغبة منهم في توطيد العلاقات المغربية الصينية، الثقافية والاقتصادية وتعزيزها.

كما أكد المنظمون على أن الدورة ستعرف حضور شخصيات وازنة، على رأسهم اودري أزولاي، ورئيسة منظمة اليونسكو إلى جانب شخصيات سياسية من العالم، وسفراء الدول الافريقية بالمغرب.

وللإشارة صنفت اليونسكو موسم طانطان تراثا عالميا لا ماديا للإنسانية سنة .2005

وتشهد هذه الدورة تنظيم منتدى اقتصادي يشارك فيه فاعلون اقتصاديون مغاربة وصينيون وأفارقة وأوروبيون، الذي يرون بحث سبل تعزيز التنمية بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

كما سيعرف برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة الغنية والمتنوعة منها التراثية والرياضية والفنية والسوسيو-اقتصادية، خيام موضوعاتية عروض فلكلورية كسباقات الإبل والفروسية ندوات فكرية بالإضافة إلى سهرات فنية وموسيقية، وكرنفال استعراضي تشارك فيه فرق محلية وطنية ودولية، ومعرض للصور تؤرخ لموسم طانطان، فضلا عن جلسات شعرية.