مجتمع

محاكمة بوعشرين.. المحكمة تواجه الصحافية مكريم بأشرطة منسوبة لها

أحداث أنفو الخميس 21 يونيو 2018
bouachRine-600x300-c
bouachRine-600x300-c

AHDATH.INFO

«لم تؤكد ولَم تنف» كانت هذه الخلاصة التي أفاد بها أحد أعضاء هيأة الدفاع ممثلي وسائل الإعلام ببهو محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عقب الإستماع إلى إحدى المصرحات التي استدعتها المحكمة قبل مدة، حيث استجابت لاستدعائها خلال جلسة اليوم الخميس.

وقد واجهت هيأة المحكمة بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف التي تنظر في ملف ناشر يومية «أخبار اليوم» توفيق بوعشرين، المتابع بجناية الإتجار في البشر والاغتصاب، إحدى المصرحات بشريطي فيديو محجوزين لها بمكتب المتهم.

وحسب ما صرح به مصدر مطلع، فإن المصرحة «مارية مكريم»، الصحافية التي تشغل مهمة مديرة نشر الموقع الالكتروني «فبراير كوم» التي حضرت إلى جلسة محاكمة المتهم توفيق بوعشرين، عصر اليوم الخميس، واجهتها المحكمة بشريطين منسوبين لها، يتضمنان مشاهد حميمية، حيث نفت المصرحة أن تكون هي من يظهر في الشريط رفقة المتهم بوعشرين، في وقت صرحت فيه بأن المتهم قد يكون هو من ظهر في الشريط الذي يوثق للعمليات الجنسية المتابع بها المتهم بوعشرين.

وحسب المصدر ذاته فإن الصور التي ظهرت في الشريط تظهر جلية، وتؤكد المنسوب إلى المتهم، بما لا يدع مجالا للشك صحة الفيديوهات التي يحاول المتهم ودفاعه نفي وجودها.