أحداث ديكالي

تركي آل الشيخ يقتني سيارة بوغاتي بـ”4.8″ مليون دولار!

متابعة الجمعة 22 يونيو 2018
753-5020بوغاتي تشيرون 2017_1
753-5020بوغاتي تشيرون 2017_1

AHDATH.INFO

كشف موقع “ميدل إيست آي” عن فضيحة جديدة للمسؤول الأول عن الرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ.

وقال الموقع البريطاني إن رئيس الهيئة الرياضية السعودية، تركي آل الشيخ، أنفق 4.8 مليون دولار على سيارة بوغاتي تشيرون الرياضية، في الوقت الذي من المفترض فيه أن حكومة بلاده تشن “حملة على الفساد” وتشجع سياسة التقشف.

ووفقاً لوثائق نشرها الموقع، فإن آل الشيخ المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قام في شتنبر 2017 ، بدفع مبلغ 18 مليون ريال سعودي (4.8 مليون دولار) لشراء سيارة بوغاتي تشيرون الرياضية، التي كانت موجودة في مقر شركة بوغاتي في فرنسا.

وذكر “ميدل إيست آي” أن المبلغ الذي دفعه آل الشيخ ذهب إلى سعيد محمد بطي القبيسي، رئيس شركة سنتوريون للاستثمارات، وهي شركة مقرها أبو ظبي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتبادل الأموال وتجارة التجزئة. والقبيسي، وفقا لمجلة “فوربس″، هو الرجل رقم 887 الأغنى في العالم، مع ثروة تبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار.

ووفقا للوثائق التي نشرها الموقع، يُظهر وصل الدفع لثمن البوغاتي أنه تم في تاريخ 9 شتنبر 2017، أي بعد بثلاثة أيام من الإعلان عن تعيين آل الشيخ رئيسا للهيئة الرياضية السعودية في 6 شتنبر 2017.

وبين الموقع أن السعر الأساسي لهذه السيارة يبلغ 2.7 مليون دولار، إلا أنه نظرا لعددها المحدود، فقد باتت مطمعا لجامعي القطع النادرة. ووفقا لخبير في السيارات الفاخرة، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لصلته بالمملكة العربية السعودية، فإن “الأشخاص على استعداد لدفع مبالغ تفوق السعر الحقيقي بمراحل لمجرد شراء سيارة مثل بوغاتي شيرون سبورت. ونظرا لأنها نادرة للغاية في السوق، تماما مثل لوحة لبيكاسو، يرتفع سعرها بشكل كبير”.