أحداث ديكالي

في اليابان.. 25% من العاملين يريدون قتل رؤسائهم بالعمل!

متابعة الجمعة 22 يونيو 2018
Capture d’écran 2018-06-22 à 13.20.11
Capture d’écran 2018-06-22 à 13.20.11

AHDATH.INFO

اعترف أكثر من ربع العاملين اليابانيين الذين شاركوا في استطلاع رأي تم إجراؤه مؤخراً بأنهم فكّروا مرّة على الأقل في قتل رؤسائهم بالعمل، مما يؤكّد على الضغوط التي يخضع لها العاملون في البلاد.

وبحسب ما نقلت صحيفة Telegraph البريطانية، الجمعة 22 يونيو 2018، أقر 27% من بين 1006 رجلاً وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 20 و69 عاماً، بأن أفكاراً ذات صلة بالقتل قد خطرت ببالهم تجاه المشرفين عليهم، فيما أعرب العاملون الأصغر سنّاً عن تعاطفهم مع الإحباطات والغضب الكامن الموجود في العديد من الشركات اليابانية.

وفي الاستطلاع الذي أجراه موقع Shirabee الياباني، قالت مايانو شيباتا، وهي مُترجمة بالعاصمة اليابانية طوكيو: "أنا لم أكن لأقتلَ أي شخص، ولكنّي أفهم لماذا ينجرف العديد من الناس إلى الهاوية بسبب الطريقة التي تُعاملهم بها الشركات".

وأضافت في حديثها لصحيفة  Telegraph قائلة: "لقد عملت بدوام جزئي في حانة فاخرة في وسط طوكيو لفترة من الزمن، وكان المدير نفسه موظّفاً مُحبطاً يزيد عمره عن الثلاثين. وهو – ببساطة – لم يكن يحبّني لأنني كنت في جامعة جيدة"، وتابعت: "لقد جعل حياتي بائسة، ولم يكن أي شيء أفعله جيداً بما يكفي بالنسبة له".

وأضافت قائلة: "إن عاملتَ رجلاً بهذه الطريقة، فبإمكاني تصوّر كيف سيصبح الأمر عنيفاً".

وفي العام الماضي 2017، قامت شركة أميركية بزرع رقائق دقيقة داخل أجساد الكثير من موظفيها فيما سُمي "بحفل الرقائق الإلكترونية". وهو الخبر الذي تصدر عناوين الصحف حول العالم، حسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية.