اقتصاد

تطورات «لاسامير».. السانديك الجديد يتصل بالمقتنين لانتشال «التفويت» من الجمود

أحمد بلحميدي الجمعة 22 يونيو 2018
SSSSSS
SSSSSS

AHDATH.INFO

يعتزم عبد الكبير صفدي «السانديك» الجديد المعين من طرف المحكمة التجارية بالدار البيضاء لتفويت شركة «سامير» بعث دينامية جديدة لتسريع التفويت وانتشال  الملف من حالة الجمود التي يعيشها منذ أكثر من سنة.

عبد الكبير صفدي، الذي خلف محمد الكريمي المعفى من مهامه بضغط من دائنين ل«سامير»، سيرسل إشعار بتغيير هوية «السانديك»  إلى خمسة من بين الشركات التي وضعت ملف ترشيحها للظفر بالشركة التي تعد المكرر الوحيد للنفط بالمغرب.

و لم يكشف عن هوية المقتنين المفترضين الخمسة الذين بعث إليهم  «السانديك» الإشعارات في  أفق التوصل منهم بأجوبة تؤكد تشبتهم بالشركة وتؤكد كذلك إمكانيات  المرشحين من تنزيل عروضهم على أرض الواقع.

وحسبما ذكر موقع «ميديا24»، فإن أي جهة من الجهات الخمسة التي وضعت ملفها، تمتنع عن الرد عن الإشعار الذي أرسله «السانديك» ستعتبر بمثابة عزوفها عن اقتناء الشركة ومن ثم سيتم إقصاؤها من التباري للظرف بالشركة.

وكانت المحكمة التجارية الاستئنافية بالدار البيضاء قد حكمت منذ أزيد من سنتين بتصفية الشركة، عقب أزمة مالية خانقة، نتيجة سوء التسيير من لدن المالك  السابق لأغلب أسهمها، السعودي ذو الأصول الإيثيوبية حسين العامودي، والمعتقل حاليا بالسعودية  على ذمة اتهامات بالفساد.