مجتمع

سلا.. انطلاق النسخة الأولى من مسابقة التجديف "ماسترز روينغ"

و م ع السبت 23 يونيو 2018
DSC_0078
DSC_0078

AHDATH.INFO

انطلقت اليوم السبت بمارينا أبي رقراق بسلا النسخة الأولى من مسابقة التجديف "ماسترز روينغ"، بمشاركة فريق التجديف من جامعة أكسفورد.

ويتضمن برنامج هذه المسابقة التي تشرف عليها السفارة البريطانية بالرباط، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للتجديف ومارينا أبي رقراق، والتي تجمع أفضل رياضيي التجديف المغاربة بالإضافة إلى فريق جامعة أكسفورد، يومين من المسابقة على مسافة 800 متر، على طول وادي أبي رقراق. وأعرب السفير البريطاني المعتمد بالمغرب، توماس رايلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للتجديف لتنظيم هذه المسابقة التي تهدف إلى تشجيع الرياضات المائية، بمشاركة فريق جامعة أوكسفورد.

وقال "منذ تعييني سفيرا لبلدي في المغرب سنة 2017 وأنا أعمل على تشجيع الأنشطة الثقافية والرياضية على غرار مسابقة التجديف، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا، مبرزا أنه في معجم العلاقات الدبلوماسية، تسمى هذه المقاربة بالقوة الناعمة أو اللينة.

من جانبه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للتجديف، عبد الرحمن المودن، إن هذه التظاهرة تشكل مناسبة مهمة على عدة مستويات، مضيفا "أن هذا الحدث يعد لحظة تاريخية تخاطب الأجيال القادمة للاحتفال به والحفاظ عليه وتنميته من أجل تعزيز العلاقات الجيدة بين البلدين".

من جهته، عبر إيان مانديل، رئيس نادي القوارب بجامعة أوكسفورد، عن سعادته للمساهمة في تنظيم النسخة الأولى بالمغرب، ومشاركة نادي القوارب بجامعة أوكسفورد الخاص بالرجال، وكذا النادي الخاص بالنساء في فعاليات هذه الدورة لأول مسابقة للتجديف بالرباط.