مجتمع

الوافي تعلن عن لائحة الشواطئ التي تأثرت بالتساقطات المطرية

فطومة النعيمي الاحد 24 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

رصد  التقرير الذي قدمته  كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، يوم الجمعة 22يونيو 2018في ندوة صحافية لتقديم نتائج التقرير السنوي حول جودة مياه الاستحمام بالشواطئ المغربية برسم 2017، تأثر مجموعة من الشواطئ بالتساقطات المطرية خلال موسم الشتاء. إذ سجلت 38محطة رصد تابعة ل24شاطئا تدهورا في جودة مياه الاستحمام بلغت نسبته 3.01 في المائة. وخاصة بالشواطئ الواقعة بمحاذاة الأودية .

و تتوزع الشواطئ المتأثرة جودة مياهها بالتساقطات المطرية المسجلة خلال فترة الرصد ، التي امتدت من ماي إلى شتنبر 2017، بين ثلاث جهات أساس هي جهة الشرق، ممثلة في إقليم الناظور على مستوى شاطئ راس كبدانة، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، على مستوى إقليم تطوان ممثلا في شاطئ واد لاو، وعمالة المضيق – الفنيدق على مستوى شاطئ مارتيل وكابونيكرو 2، وولاية طنجة – أصيلة على مستوى شواطئ بوينتا سيريس وطنجة الرئيسية ومرقلا وجبيلة III وتاهدارت، ثم إقليم العرائش على مستوى شولطئ بريش وأصيلة الرئيسية والشاطئ الصغير وميامي.

أما بجهة الرباط – سلا- القنيطرة، فتتمثل الشواطئ، التي تأثرت بفعل التساقطات المطرية، في شواطئ الأمم وسلا على مستوى عمالة سلا، وفي شواطئ كيفيل وفال دور وعين عتيق على مستوى عمالة الصخيرات -تمارة.

وبالنسبة لجهة الدارالبيضاء – سطات، فقد تأثرت بفعل التساقطات المطرية شواطئ سابليت بالمنصورية التابعة لإقليم ابن سليمان، وبالوما بعمالة المحمدية، وزناتة الكبرى ودار بوعزة بولاية الدارالبيضاء، وكذلك شاطئي لالة عائشة البحرية والحوزية بإقليم الجديدة.