ثقافة وفن

محمد حماقي يثني على المنتخب المغربي والأصوات المغربية

ahd_oussama الثلاثاء 26 يونيو 2018
FB_IMG_1530002676581
FB_IMG_1530002676581

AHDATH INFO- إكرام زايد

أثنى الفنان المصري محمد حماقي عل أداء المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم الأخيرة، وذلك ضمن ندوة أقامها بمناسبة مشاركته في النسخة الحالية من مهرجان موازين مساء أمس الاثنين،.. وقال حماقي بهذا الخصوص "في الحقيقة وبمنتهى الحياد فإن المنتخب المغربي كان أحسن المنتخبات العربية في منافسات كأس العالم، وأعتقد أن نتائج المنتخبات العربية كانت كلها منطقية باستثناء نتائج المنتخب المغربي الذي تابعت مباراته ضد البرتغال في روسيا إلى جانب المشجعين المغاربة..أقولها صراحة إن الحظ لم يسعىف المغاربة في مونديال روسيا"..

وواصل حماقي حديثه عن كرة القدم العربية، موضحا أنه لدينا طاقات واعدة فهذه الرياضة ولدينا لاعبون يمتلكون مهارات جيدة، والخطوة الأولى التي يتوجب علينا تنفيذها هي الحرص على التأهل لمنافسات كأس العالم والمشاركة في هذه التظاهر و"بعدها نناقش النتائج "، يقول حماقي..

وعن تجربته في برنامج "ذو فويس" ، ذكر احماقي أنها كانت تجربة جميلة قربته أكثر من الجمهور، معتبرا أن مهمة برامج مماثلة تنتهي عند التنقيب عن المواهب الفنية في الوطن العربي واختصار طريق الشهرة أمامها في الوقت الذي تفتقر لصناعة فنية من أجل الاستمرارية.. مشيدا في هذا السياق بالمواهب المغربية الشابة التي شاركت في البرنامج..

يقول "هناك خلف فني في المغرب وأخيرا أشعر أن هناك نهضة فنية حاصلة وتطورا في الأشكال الموسيقية المغربية مع الفنانين الشباب، على رأسهم سعد المجرد..كما أحب كثيرا صوت هدى سعد وأشعر انها فنانة و"المغرب مليانة أصوات حلوة من زمان ولها دور كبير في الوطن العربي فنيا أتمناه أن يكبر ويزداد مع توالي السنوات"..