أسبوع الفرس يوفر نقل مجاني لساكنة الرباط وسلا وتمارة

الأربعاء 27 يونيو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

ستنظم تحت رعاية الملك محمد السادس النسخة ال34 لأسبوع الفرس، في الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 8 يوليوز المقبل، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدةبدار السلام بالعاصمة الادارية الرباط.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية سيكون بإمكان المغاربة، خلال فترة تنظيم هذا الحدث البارز، متابعة أطوار بطولتي المغرب في القفز على الحواجز والترويض، مبرزا أن هاتين البطولتين ستكونان مناسبة لتباري أفضل الفرسان المغاربة، وأن هذه المباريات ستقام، على غرار الدورة السابقة، ليلا ونهارا ولمدة أسبوع.

وأضاف البلاغ أن الفرسان سيتنافسون على منصة التتويج، خلال 7 أيام، طبقا للبرنامج الذي يضم 21 فئة مختلفة من رياضات الفروسية، حيث تضم رياضة القفز على الحواجز فئات الفتيان، اليافعين، الشبان أقل من 18 سنة، الشبان أقل من 21 سنة، الفرسان الشبان، الكبار صنف أ، الكبار صنف ب، الكبار صنف ج، الهواة، الفروسية العسكرية صنف أ، الفروسية العسكرية صنف ب، الأندية، ذوو الاحتياجات الخاصة، البراعم صنف أ، البراعم صنف ب، والبراعم صنف ج. أما الترويض، فيضم فئات الترويض صنف أ، الترويض صنف ب، ترويض الخيول الصغيرة (بوني) صنف أ، ترويض الخيول الصغيرة صنف ب، وترويض الخيول الصغيرة صنف ج.

وأضاف البلاغ إلى أن الجامعة الملكية المغربية للفروسية ستحتفي خلال هذه الدورة بالذكرى ال60 لتأسيسها، مبرزا مساهمة كل التظاهرات الجهوية والوطنية للجامعة، على مر هذه السنوات، في منح هذا الفن بعدا متطورا باستمرار، وجعل “الفروسية” رمزا وطنيا للتقاليد الضاربة جذورها في التاريخ.

ولتمكين أكبر عدد من الجمهور من متابعة الدورة ال34 من أسبوع الفرس، وضعت الجامعة الملكية المغربية للفروسية رهن إشارته خدمة نقل مجانية انطلاقا من الرباط، وسلا، وتمارة، مشيرة إلى أنه سيتم النقل المباشر لأطوار المباريات عبر الموقع الالكتروني للجامعة

ويشار الى أن أسبوع الفرس بالمغرب يشكل مناسبة سنوية مفتوحة أمام الجمهور من مختلف أنحاء المملكة لاكتشاف غنى وتنوع التراث الذي يميز هذا النوع الرياضي.

تعليقات الزوّار (0)