"عاشقة الموت " .. مونودراما مغربية بمهرجان طقوس الأردني

الأربعاء 27 يونيو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تشارك المسرحية المغربية "عاشقة الموت" للمخرج المغربي سعيد غزالة، وتمثيل وتأليف الفنانة زينب زعبول في "مهرجان طقوس" المسرحي بالأردن.

مسرحية عاشقة الموت هي عبارة عن مونودراما،تؤدي فيها زينب زعبول دور امرأة في طريقها إلى الانتحار.وحسب تصريحات سابقة لزينب زعبول في العديد من المنابر الاعلامية فإن قصة هده المسرحية استلهمتها  من تجارب عايشتها، لأشخاص نال منهم الاكتئاب، وكاد يحرمهم لذة أن يكون المرء حيا.

ويشار الى هذا هو العمل " عاشقة الموت " هو العمل الأول لزينب زعبول الذي تروي من خلاله حكاية فتاة أرهقها الاكتئاب، فآثرت الموت ولو في خيالها فقط، علها تتمكن من التخلص من ألمهان وتنتقم من كل من سبب لها أذى، عبر تقمص دوره في لعبة الحياة.

ويشار كذلك الى أن هذهالمونودراما" عاشقة الموت " تخلص في نهاية التجربة، إلى أن التفاؤل إكسير الحياة.

وستنطلق فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان بالمركز الثقافي الملكي بالأردن وستتواصل حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة عروض غنائية راقصة لفرقتي "الحنونة"و"المهابيش"، إلى جانب مشاركات لمسرحيات من تونس، والجزائر، ومصر، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والعراق، والبحرين.
من مصر، تشارك بمسرحية "شريط كراب واللعبة في انتظار غودو" للمخرج المصري حمادة شوشة المقتبسة عن ثلاثة نصوص لصموئيل بيكيت.

ومن الأردن مسرحية "هاملت بعد حين" للمخرج زيد خليل مصطفى الذي يتناول الشخصية الشكسبيرية الشهيرة ضمن ثلاثة مستويات من الصراع.

كما تعرض مسرحية "الورد اللي بينهن" لـ حنين طربيه من فلسطين، و"محاكمة زنوبيا"لأحمد عشا من الأردن، و"صفحة أولى" لـ علي الخبراني من السعودية.

تعليقات الزوّار (0)