نجاة أعتابو: "الأغنية ديالنا باقية حدانا وما مشات فين"

الأربعاء 27 يونيو 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO-إكرام زايد

بصراحتها المعهودة ووضوحها، أوضحت الفنانة الشعبية نجاة اعتابو جوابا على سؤال بخصوص تخوفها من عدم حضور الجماهير لحلها المزمع إقامته مساء اليوم الأربعاء بمنصة سلا، قالت "جمهوري كيبغيني ويتبعني ويجيني فين ما كان"، ضمن ندوة أقامتها زوال اليوم بدار الفنون بالرباط..
وصول الأغنية المغربية الشبابية إلى الخارج وعبورها الحدود الجغرافية الوطنية،قائلة بهذا الخصوص "الأغنية ديالنا باقية حدانا وما مشات فين..كل ما في الأمر أننا نشجع بعضنا البعض في الكذب والمغالطات وجيب يا فم وقول"..لافتة إلى "أن كلامها هذا لا يعني ابدا مناهضتها أو رفضها للشباب المغربي، معتبرة أن ما يقدم اليوم لا يمت للفن المغربي بصلة لأنه بعيد عن الاجتهادات البحث في التراث المغربي الغني بمختلف الألوان الفنية"..
وجواب على سؤال بخصوص عدم وصول إسمها الفني إلى الدول العربية، أوضحت نجاة اعتابو أن المغرب استضاف مجمل الفنانين العرب منذ زمن بعيد، وأن التقصير مصدره المسؤولون الشرقيون عن المهرجانات الفنية..هؤلاء الذين لا يقومون بدعوة الفنانين المغاربة للمشاركة في الحفلات للانفتاح والتعرف على الجماهيرالشرقية ، على غرار ما يحدث هنا في المغرب حين تتم استضافة الفنانين العرب في مهرجاناتنا. .
وعن إقدام عدد الفنانين العرب المعروفين لبعض اغنياتها الشهيرة، أوضحت نجاة اعتابو أنها لا تمانع ابدا في الأمر بل على العكس اعتبرت الأمر مشرفا لها وكل حقوق التأليف محفوظة لها..
وبخصوص مشروع تقديم سيرتها الذاتية في شكل عمل تلفزيوني، ذكرت نجاة اعتابو أن العمل لا زال قائما وأنه حظي بقبول مبدئي من قبل إدارة القناة الثانية في انتظار تنفيذه في مرحلة لاحقة.. لافتة إلى أن مشروع الدويتو الذي سيجمعها بابنتها وارد دون الإشارة إلى موعد محدد لإصداره. .

تعليقات الزوّار (0)