سعاد ماسي تسحر حضور موازين بالمسرح الوطني

الخميس 28 يونيو 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO-إكرام زايد

لم تشأ الجماهير الغفيرة النوعية التي حضرت مساء اليوم الأربعاء لمتابعة حفل الفنانة سعاد ماسي، مغادرة فضاء المسرح الوطني محمد الخامس بعد نهاية المدة الزمنية المخصصة له، مطالبة بعودتها مجددا لاعتداء الخشبة واستئناف الغناء مجددا ..

وهو ما امتثلت له فعلا الفنانة الجزائرية، رغم مغادرتها الخشبة و إلقائها التحية على الحضور الذي استمتع بسمر فني راقي مزج بين الأداء الجيد والعزف المحترف والحضور المشرف لفنانة تخاطب أعمالها الروح والوجدان وتحرك قبل أي اعتبار إنسانية المتلقين. .
غنت سعاد ماسي وأمتعت حضور المسرح الوطني محمد الخامس، حضور ردد معها مجموعة من أغنياتها الشهيرة على غرار "خلوني" و " دار جدي" و "الراوي" و "يا قلبي" دون إغفال أغنية جديدة ضمنتها لأحدث ألبوماتها حملت عنوان "الحرية" للشاعر أحمد مطر..

أعمال قدمتها سعاد ماسي بمصاحبة عزف احترافي على آلة الموندولين من قبل الشاب المهدي، فيما عزف على الآلات الإيقاعية البندير والدربوكة والدف العازف المقتدر رابح خالفة المشهور على نطاق عربي ودولي، والذي لم يكتف فقط بالعزف بل صاحب أيضا ماسي في غناء مجموعة من أعمالها بشكل لا يخلو من الروعة والإبهار. فيما غنت سعاد ماسي بمصاحبة العزف على آلة القيثارة..

وبنفس الرقي الذي استهلت به سعاد ماسي حفلها، اختتمته أيضا وسط تصفيقات حضور متميز حج بكثافة لمتابعة فنانته المفضلة التي اختارت لنفسها نهجا فنيا متفردا ومختلفا عن باقي الألوان السائدة..نهج له قضاياه ومواقفه التي تبنتها سعاد ماسي في مسيرتها اعتمادا على كلمات وألحان وتوزيعات موسيقية بعيدا عن الصدفة..

تعليقات الزوّار (0)