الفنانة نجاة عتابو: مهرجان موازين فضاء للاكتشاف والالتقاء

الخميس 28 يونيو 2018
ومع
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكدت الفنانة المغربية نجاة عتابو ، أمس الأربعاء بالرباط ، أن المهرجانات الفنية ، على غرار مهرجان موازين - إيقاعات العالم، تعد فضاء للاكتشاف والالتقاء ، معبرة عن امتعاضها من عدم دعوة المهرجانات العربية للفنانين المغاربة.

وأوضحت الفنانة المغربية، خلال ندوة صحفية عقدت قبيل الحفل الذي أحيته بمنصة سلا، في إطار مشاركتها في الدورة ال17 من مهرجان موازين، ردا على سؤال حول قلة تواجد الفنانين المغاربة في الشرق، أن القائمين على المهرجانات بالمغرب، يقومون بدعوة الفنانين العرب والغربيين، في حين أن البلدان العربية لا تقوم بدعوة الفنانين المغاربة لمهرجاناتها.

وأبرزت "ديفا" الأغنية الشعبية ، التي أعلنت أنها ستحيي عدة حفلات بأوروبا ، وكتدا، والولايات المتحدة الأمريكية ، أنه " لم تتم دعوتي مطلقا لأي مهرحان سواء بلبنان أو مصر "، مستبعدة بشكل قاطع أن تكون صعوبة اللهجة المغربية هي السبب وراء ذلك.

وفي حديثها عن الأغنية المغربية العصرية، أكدت عتابو، أن المغرب يزخر ب"إمكانيات مهمة ومتنوعة "، لكن ينقصه "القليل من العمل"، ليتمكن من التطور والانتشار خارج حدود المملكة.

وعن التطورات التي تعرفها الأغنية المغربية، أكدت نجاة عتابو، أنه من الضروري بالنسبة للأغنية وفناني جيلها ، مواكبة هذه الطفرة النوعية التي يعرفها المشهد الفني، دون التخلي عن الأصالة والتراث المغربي.

وبخصوص مشروع فيلم عن سيرتها الذاتية، كانت أعلنت عنه في وقت السابق، قالت عتابو إن نص السيناريو قد اكتمل ، وأنها حصلت على موافقة مبدئية، لكن العمل لم يبدأ بعد.

وقد وعدت الفنانة المغربية جمهور موازين إيقاعات العالم ، بتقديم حفل متميز ، ومفاجآت كبيرة للجمهور السلاوي مفاجآت .

وقد اشتهرت نجاة عتابو، وهي من مدينة الخميسات، إذ تعتبر المغنية والملحنة وكاتبة الأغاني، التي اشتهرت في الثمانينات بأغانيها الشعبية، حتى صارتمن أعمدة الأغنية الشعبية المغربية، حيث تتوفر هذه الفنانة على قاعدة جماهيرية كبيرة.

ويزخر تاريخها الفني بعدة ألبومات وأغاني حققت نجاحا باهرا في المغرب، على راسها "هاذي كذبة باينة"، و"شوفي غيرو".

تعليقات الزوّار (0)