سعاد ماسي: "لا مشكل لدي في أن يحبني الجمهور المغربي"

الجمعة 29 يونيو 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO- _إكرام زايد
ندوة الفنانة الجزائرية سعاد ماسي بدا الفنون بالرباط، كانت بنفس الرقي الذي طبع حفلها في مسرح محمد الخامس ضمن فعاليات النسخة الحالية من موازين، حيث أبرزت "أنها فنانة تفرض عليها مهمتها منح لحظات من الأمل والمتعة والفرح للجماهير من خلال أعمال فنية في المستوى بعيدا جنسيات المتلقين المختلفة التي لا تعنيها في شيء"..
وكما كان متوقعا، فإن السياسة حضرت في ندوة الفنانة سعاد ماسي لافتة إلى أن بلداننا عديدة تعاني مشاكل عديدة وكل واحدة منها تبحث عن الحلول لما تواجه من صعوبات، وأعتقد أن مهمة الفنان هي التقريب بين الشعوب.. قائلة "درست الموسيقى في جمعية الفنون الجميلة بالجزائر، ونحن هنا كفنانين لبناء جسور بين الشعوب ولا مشكل لدي في أن يحبني الجمهور المغربي ".
وعن موقفها من فن الراي المنتشر في بلدها الجزائر، أوضحت سعاد ماسي " أنها لا تستمع نهائيا لفن الرأي قائلة "ليست لدي اية حساسية لهذا اللون الغنائي وهذه الموسيقى، في الراي هناك فنانين لهم جماهيرهم التي تتابعهم.. وفي الجزائر طغت موسيقى الراي على الألوان الموسيقية الأخرى، والفنان المجتهد الذي يبحث عن كلمات وألحان جيدة لا يجد الأبواب مفتوحة أمامه كما لا يجد الآذان الصاغية لما يقدمه من فن لأن موسيقى الراي طاغية بشكل كبير في الجزائر على باقي الطبوع الموسيقية. .. انا لا أحب الموسيقي التجارية وأستمع الى موسيقى البدو والراي التقليدي على غرار الشيخة الريميتي مثلا"..

تعليقات الزوّار (0)