عبد الوهاب رفيقي و تجربة الاستمتاع بالخمر الروسي !!

الأربعاء 4 يوليو 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

يحرص الشيخ السلفي السابق محمد عبد الوهاب رفيقي، "أبو حفص"، على تقاسم تفاصيل يومياته بروسيا منذ انطلاق فعاليات كأس العالم بروسيا 2018، التي لم يغادرها رغم إقصاء الفريق الوطني، وقد نشر على حسابه اليوم الأربعاء (04 يوليوز) تدوينة حول تجربته مع الخمر الروسي.

وكتب أبو حفص "هاد الصباح فقت لقيت مول الدار حاط لي هاد القرعة ديال شراب ( الكفاس) ، وكاتب لي : استمتع بهذا الشراب الروسي التقليدي، و لا مشكل في شربه ولو أنك مسلم، لأن نسبة الكحول فيه شبه منعدمة"

و  أضاف "المهم أنا مكنتش عارفو رجعت لويكيبديا لقيت هدشي: كفاس هو مشروب سلافي تقليدي مخمر يتم تصنيعه عادة من خبز الجاودار، والمعروف في العديد من دول أوروبا الشرقية وخاصة في أوكرانيا وروسيا باسم الخبز الأسود. يساهم لون الخبز المستخدم في لون الشراب الناتج. ويصنف على أنه مشروب غير كحولي حسب المعايير الروسية، حيث أن محتوى الكحول من التخمير عادة ما يكون منخفض (0.5-1.0٪). وقد يطعم بنكهة الفواكه مثل الفراولة والزبيب، أو مع الأعشاب مثل النعناع."

وقد أثارت التدوينة الكثير من التفاعل على صفحة رئيس "مركز الميزان" للأبحاث، التي كانت في أغلبها ساخرة و تتساءل حول السند الشرعي لتجربة تناول مشروب بنسبة كحول منخفضة، "لقيتيليه التخريجة ..بالصحة و عطلة ممتعة"، تكتب احدى المعلقات، و كتب آخرون، "بصحة و راحة فيهما منافع للناس عندك رخصة"، "الشيخ ابو حفص :الخمر الروسي حلال وها علاش"، " من هادي للفودكا يا شيخ" "ولكن لم تجب على أهم حاجة..واش شرابتيه ولا لا ههه ؟"

تعليقات الزوّار (0)