الدورة الثانية من "أكاديمية ماستر كلاس"للموسيقى الكلاسيكية

الخميس 5 يوليوز 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت

أفاد بلاغ للأكاديمية، التي أسستها الفنانة المغربية المقيمة بألمانيا، مونية رزق الله، عازفة الكمان في أوبرا برلين أنه سيتم تنظيم الدورة الثانية من "أكاديمية ماستر كلاس" للموسيقى الكلاسيكية ابتداءا من يومه الخميس 5 يوليوز وستستمر الى غاية 13يوليوز الجاري بالعاصمة الادارية الرباط.

وتروم الأكاديمية التي تضم موسيقيين من أكبر الأوركسترات الألمانية، النهوض بالموسيقى الكلاسيكية في المغرب، ونقل ثقافة الأوركسترا إلى المواهب المغربية الشابة وإعدادهم لمسار احترافي.

ويتضمن برنامج هاذهالدورة تداريب فردية وجماعية مكثفة ستتوج بحفل موسيقي في ختام الفعالية يوم 13 يوليوز بالمكتبة الوطنية بالرباط، والذي ستحييه أوركسترا الشباب المغربي التي تم تأسيسها خلال الدورة الأولى للأكاديمية العام الماضي.

وحسب البلاغ فان برنامج الاكاديمية الذي ترعاه سفارة ألمانيا وبدعم من معهد غوته في الرباط، يحظى هذه السنة بدعم شركة "بوش" العملاقة الالمانية التي قررت لأول مرة في شمال إفريقيا، دعم برنامج من هذا القبيل، مخصص للمواهب المغربية الشابة، مساهمة بذلك في تعزيز التنوع من خلال التبادل الثقافي.

وستشمل النسخة الثانية من الأكاديمية أربع تكوينات رئيسية في الكمان ، التشيلو ، آلات النفخ النحاسية ، والاوركسترا، يؤطرها أربعة مدربين من أوبرا برلين وأكاديمية أوركسترا اوبرا برلين.

وسيستفيد الطلاب القادمون من مختلف المعاهد الموسيقية في المملكة، من تدريب فردي وجماعي ومكثف على يد مؤطرين من الاكاديمية.

و سيكون البرنامج ، مرة أخرى هذه السنةحسب بلاغ الاكاديمية، مكثفا ومتنوعا، يتضمن أعمالا موسيقية لموزارت وباخ رافيل وعمل للملحن السوري كريم رستم، الى جانب تقديم "عرض مفاجأة" للجمهور.

كما أن هذا برنامج مخصص لدعم الموسيقيين المغاربة الشباب وإعدادهم للانضمام إلى فرق الأوركسترا المهنية، فان التداريب والحفل الختامي ستكون مجانية.

وفي نهاية الحفل الموسيقي، ستنظم سفارة المانيا بالرباط حفل استقبال لإعطاء وسائل الإعلام وضيوف الشرف، فرصة للتبادل مع مواهب أوركسترا الشباب المغربي وكذلك مع الفريق الفني بالأكاديمية.

تعليقات الزوّار (0)