بحضور 400 فنان وبهلواني وفرق فولكلورية.. الدورة الصيفية لمهرجان الحوز

الخميس 5 يوليو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

يحتضن إقليم الحوز  على مدى أربعة أيام المرحلة الثانية للدورة الخامسة لمهرجان الحوز (الدورة الصيفية). من قبل جمعية "الحوز للثقافة والتربية والتنمية "، تحت شعار "الثقافات وروح المقاولة" خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و 10 يوليوز الجاري.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة ستتميز هذه الدورة، بإعطاء انطلاقة حملة للنظافة "نقيو بلاصتنا"، وانجاز لوحات جدارية تروم تزيين مدينة تاحناوت تضم رسومات ولوحات فنية لفنانين محليين.

وأفاد البلاغ  أن هذه الدورة ستتميز  بإقامة معرض في الفن التشكيلي خاص ب"الشباب الإفريقي" يشارك فيه فنانين من بينهم مريم تاغديرت من تحناوت والمصور أينا ثيام من السينغال، فضلا عن تنظيم استعراض فني بأهم شوارع تاحناوت سيضم أزيد من 400 فنان وبهلواني وفرق فولكلورية شعبية كأحواش، وكناوة والفروسية التقليدية .

ويتضمن برنامج المهرجان تقديم عروض يومية لأشرطة سينمائية في الساحات العامة بمناطق إمليل، ودوار أزروا، ودوار تارزينت، فضلا عن فقرات موسيقية من تنشيط مجموعة "بلوك 10″، والتي ستتيح الفرصة للالتقاء بين شباب إقليم الحوز والدار البيضاء وأكادير والسنغال وغانا والكونغو .

تجدر الإشارة إلى أن جمعية "الحوز للثقافة والتربية والتنمية " نظمت المرحلة الأولى من الدورة الخامسة لهذا المهرجان (الدورة الربيعية) خلال الفترة مابين 3 و7 ماي المنصرم، التي تميزت بمشاركة أزيد من 200 مقاول شاب من منطقة الحوز بالإضافة إلى 40 فاعلا في المجال الثقافي، والفني والاقتصادي.

تعليقات الزوّار (0)