"عمي" لنسيم العباسي حاضر في "ليالي الفيلم العربي" بعمان

الخميس 5 يوليو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

اختارت مؤسسة "شومان عبد الحميد" الفيلم المغربي "عمي" للمشاركة أمس الأربعاء ضمن عروض "ليالي الفيلم العربي" التي تقام بعمان، بحضور مخرجه نسيم عباسي وبطلة الفيلم.

ويحكي فيلم "عمي" في قالب كوميدي اجتماعي، لمدة ساعتين تقريبا،قصة عالية، الممثلة التي تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة زميلتيها ليلى وهند، وتحاول أن تشق طريقها في مجال السينما، وتأمل أن تصبح ممثلة مشهورة، غير أنها ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تره منذ فترة طويلة، ومع استمرار الزيارة لعدة أسابيع يقيم عندها عمها فيصبح التعايش بين الشابات الثلاثة اللاتي يقتسمن الغرفة وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

وتقوم ببطولة فيلم "عمي" الممثلة عالية، ويشاركها في البطولة الفنان عبد الرحيم التونسي، الشهير بـ"عبد الرؤوف"، ونخبة من الكوميديين المغاربة، أمثال محمد الخياري، عزيز داداس، منال الصديقي، سعاد العلوي، عبد الرحيم الغزواني، نور الدين بكر، عبد الله شيشة، زهور السليماني، الملقبة بـ"فليفلة"، والثنائي قشبال وزروال.

وتجدر الاشارة الى أن فيلم "عمي" عرض خلال بانوراما الدورة 16 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في أول عرض عالمي له، كما اختير من قبل عدة مهرجانات دولية للاشتراك في مسابقاتها الرسمية.

كما أن فيلم "عمي" هوالفيلم الطويل الثاني للمخرج نسيم عباسي بعد فيلم "ماجد".

تعليقات الزوّار (0)