ربيع القاطي يتوج من خلال "البوعار" في بلجيكا

الخميس 5 يوليوز 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

حاز الممثل المغربي ربيع القاطي على جائزة أحسن دور رجالي عن الفيلم السينمائي "المليار" في الدورة الثالثة  في مهرجان "نجمة كريستال" للسينما المغربية، المنظم بمدينة "لييج" في بلجيكا في دورته الثالثة.

الفيلم يحكي قصة علي ولد صفية، "البوعار" الذي يعيش ويأكل من الأزبال والنفايات، إلى حين ظهور مبلغ مهم غير منتظر سيقلب حياته رأسا على عقب، وسيعكف على تغيير حياته المزرية إلى ترف.

يجسد ربيع القاطي دور البطولة بشخصية "علي" الشاب المهمش الذي يعيش في مجتمع بدوي، ويعاني من كل أصناف التهميش، ويطمح إلى عيش كريم.

وتدور أحداث قصة الفيلم السينمائي عن "علي ولد صفية"، الذي يعيش معدما وشبه معزول عن دوار(كفر) "الكدية"، بسبب نظرة أهل الكفر إليه، باعتباره لقيطا، لا يهتمون له ولا يسألون عنه، بل إن البعض يبالغ في التبرؤ منه ويعامله معاملة سيئة. لكن، بعد قيام لجنة تابعة لمؤسسة دولية، تعنى بمحاربة مظاهر الفقر، بزيارة لــ"علي ولد صفية"، وشيوع خبر مفاده أنه سيتلقى معونة قدرها مليار سنتيم، انقلبت النظرة إليه وتقرب منه غالبية أهل الدوار، الفقراء يطمعون في المعونة والأغنياء في أن تكون لهم حصة الأسد من "المليار". وهكذا، ظل الجميع ينتظر عودة اللجنة وهم يخططون ويحلمون، بل منهم من قدم مصاريف معتبرة نزولا عند طلبات "علي ولد صفية"، أملا في أن يكون المستفيد الأكبر من "المليار". ويوم حلت اللجنة، خاب ظن الجميع إذ كانت الهبة لا تتجاوز 500 ألف سنتيم.

وللاشارة فالفيلم من اخراج محمد رائد المفتاحي، ومن بطولة ربيع القاطي، وحسناء المومني، ومحمد عاطر، وساندية تاج الدين، وعبد الله شيشا وزهور السليماني، وزهيرة صادق، وعبد الحق بلمجاهد، ثم عبد القادر ركيكو.

تعليقات الزوّار (0)