صحافة دولية تكتب: طارق رمضان المغربي.. محاكمة مثيرة !

الخميس 5 يوليوز 2018
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

أوردت أسبوعية ‘‘ فالور أكتويل‘‘ الفرنسية في عددها الصادر أمس الخميس، مقالة تطرقت فيها للتشابه الكبير، ونقط الاختلاف أيضا، بين ملفي طارق رمضان المتهم بالاغتصاب والاحتجاز في حق نساء في فرنسا، وناشر يومية أخبار اليوم السابق توفيق بوعشرين، المتهم بالاتجار في البشر والاغتصاب بالمغرب.
وجاء في المقال أنه وبالرغم من بعد المسافة الجغرافية بين الملفين والمتهمين فيهما، فإن أوجه التقارب تتلخص في اقتراب المشتبه بهما كثيرا من الأوساط الإسلامية، حيث أن الناشر السابق ليومية أخبار اليوم يعتبر من أكثر صحفيي البلاد اقترابا من حزب العدالة والتنمية المغربي، فيما يعتبر طارق رمضان الوجه الإسلامي الأبرز في سويسرا وفرنسا وباقي أوروبا في السنوات الأخيرة.
وشددت الأسبوعية الفرنسية، على أنه في الوقت الذي تجري فيه محاكمة طارق رمضان بناء على شهادات ضحاياه، يبدو ملف توفيق بوعشرين أثقل بكثير، بحكم وجود إثباتات مصورة لاغتصابه لمجموعة من الضحايا في مكتبه أو محاولات اغتصابهن، تم اعتمادها من قبل النيابة العامة في ملفه. وأضافت أسبوعية ‘‘فالور اكتويل‘‘ بأن الرأي العام منقسم بين مؤيد لمتابعة المتهم المغربي بما نسب إليه، وبين معارضين لمتابعته،يضغطون بكل الوسائل الممكنة لإسكات صوت الضحايا، والبحث عن أية أسباب أخرى لتعطيل سير العدالة في هذا الملف الخطير.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير