ثقافة وفن

جماهير مراكش تواصل استمتاعها بعروض المهرجان الوطني للفنون الشعبية

ahd_oussama الجمعة 06 يوليو 2018
PSX_20180706_015200
PSX_20180706_015200

AHDATH INFO- إكرام زايد

تواصلت مساء اليوم الخميس فعاليات النسخة الحالية من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش بعرض فني رئيسي احتضنه قصر البديع، بالموازاة مع عروض أخرى عاشت على ايقاعاتها باقي فضاءات المهرجان المتمثلة في دار الثقافة وجامع الفنا وباب دكالة وساحة الحارثي وشهدت متابعة جماهيرية توزعت بين مختلف منصات العروض .

العرض الفني الرئيسي الذي جرت فعالياته بقصر البديع، شهد مشاركة عشرات الفرق الفولكلورية التي حجت من مختلف المناطق المغربية وسط حضور جماهيري متوسط العدد مقارنة بحضور الدورات السابقة من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش..

ورغم غنى هذا العرض الفني من خلال عشرات اللوحات الفولكلورية والأهازيج الشعبية و الاستعراضات المتباينة التي تضمنها، والتي عكست التنوع والتعددية في الأنماط الموسيقية والشعرية للفرق المشاركة القادمة من مختلف الأقاليم المغرببة، مع التنظيم الجيد لكيفية صعود ومغادرة الفرق للمنصة ومصاحبة موفقة لمؤثرات الصوت والإنارة التي أضاف عليها قصر البديع سحرا ورونقا خاصين، فإنه (العرض) افتقر إلى الإعلان عن أسماء الفرق المشاركة . .

وفي سياق متصل، وجب التذكير الى أن فعاليات النسخة ااحالسة من المهرجان ستتواصل يوم غد الجمعة فعاليات المهرجان، بندوة تنطلق في التاسعة صباحا بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ومشاركة عدة أسماء، كما سيكرم الفنان عبد الكريم القصبجي بمناسبة إصدار مؤلفه الجديد "تاريخ صوت جيل جيلالة".